اخبار رياضية

فيدرر يتأهل لربع نهائي بطولة بازل للتنس

 
 
شق روجر فيدرر المصنف الأول طريقه لدور الثمانية في بطولة بازل للتنس بالفوز 6-1 و6-3 على الفرنسي بنوا بير يوم الخميس.
 
وانتزع اللاعب السويسري المخضرم (36 عاما) المجموعة الأولى في 23 دقيقة قبل أن يحسم المباراة لصالحه في أقل من ساعة دون أن يتعرض لأي كسر للإرسال.
 
ويسعى فيدرر لنيل لقبه الثامن في بطولة بازل وخسر ثمانية أشواط فقط في مباراتين ويبدو في حالة طيبة لمواصلة مسعاه لانهاء العام في صدارة التصنيف العالمي.
 
وسيلتقي فيدرر، الذي يملك فرصة لاقصاء الإسباني رفائيل نادال من على عرش تنس الرجال بنهاية العام، في الدور المقبل مع الفرنسي أدريان مانارينو الذي تفوق على الكندي الصاعد دينيس شابوفالوف 4-6 و6-1 و6-2.
 
وفاز خوان مارتن ديل بوترو على الفرنسي جوليان بنيتو ليحافظ على آماله في بلوغ البطولة الختامية لموسم تنس الرجال.
 
وهيمن اللاعب الأرجنتيني، الذي يسعى لنيل لقبه الثالث في بازل، على المباراة ليفوز 6-4 و6-4 في ساعة و29 دقيقة ليضرب موعدا مع الإسباني روبرتو باوتيستا.
 
وقال ديل بوترو “قمت بعمل رائع. لعبت بشكل أفضل من الأمس واحتاج غدا لمزيد من التحسن”.
 
وتابع “باوتيستا واحد من أقوى اللاعبين في البطولة وستكون مواجهة على أعلى المستويات غدا”.
 
ويمكن لديل بوترو الذي يحتل حاليا المركز 14 في السباق نحو البطولة الختامية في لندن أن ينتزع آخر بطاقة تأهل إذا فاز بلقب بازل بعد خسارة بابلو كارينيو، منافسه على هذه البطاقة، في الدور الثاني في بطولة فيينا.
 
وعن ذلك قال اللاعب الأرجنتيني الذي فاز الأسبوع الماضي بلقب بطولة ستوكهولم “لا أفكر كثيرا في لندن. أسعى لمواصلة التقدم وبعدها انتظر ما ستسفر عنه الأمور”.
 
وتفوق الكرواتي مارين شيليتش المصنف الثاني على مواطنه بورنا تشوريتش 6-3 و3-6 و6-3 وسيواجه المجري مارتون فوتشوفيتش في دور الثمانية.