اخبار رياضية

فينوس وليامز تصعد للمربع الذهبي للبطولة الختامية للتنس

 
 
صعدت النجمة الأمريكية المخضرمة فينوس وليامز، للدور قبل النهائي بالبطولة الختامية لمنافسات فردي السيدات هذا العام، المقامة حاليًا في سنغافورة، والتي تجرى بين المصنفات الثماني الأوائل في التصنيف العالمي للاعبات التنس المحترفات.
 
وتغلبت وليامز، المصنفة الخامسة للبطولة، على الإسبانية جاربين موجوروزا بنتيجة 7-5 و6-4 في الجولة الثالثة (الأخيرة) بالمجموعة البيضاء.
 
وفرضت وليامز، التي تشارك في البطولة الختامية للمرة الأولى منذ ما يقرب من عقد من الزمان، هيمنتها الكاملة على المباراة، حيث لم تسمح لمنافستها الإسبانية، التي سبق لها التربع على صدارة التصنيف العالمي هذا الموسم، بالتقدم عليها في النتيجة، لتنهي اللقاء خلال ساعة و45 دقيقة.
 
واستعادت اللاتفية يلينا أوستبينكو، الفائزة ببطولة فرنسا المفتوحة (رولان جاروس)، ثاني بطولات جراند سلام الأربع الكبرى هذا العام، بعضًا من الثقة، عقب فوزها على التشيكية كارولينا بليسكوفا بنتيجة 6-3 و6-1، لتحقق أول فوز لها في البطولة، عقب خسارتها في الجولتين الماضيتين.
 
وخاضت بليسكوفا المباراة بأعصاب هادئة للغاية، بعدما ضمنت التأهل للمربع الذهبي بالبطولة منذ الجولة الماضية، حيث تستعد حاليًا لخوض لقاء الدور قبل النهائي يوم السبت.