اخبار رياضية

فينيسيوس يتصدر أبرز 10 أرقام في موقعة بايرن ميونيخ وريال مدريد

بايرن ميونيخ وريال مدريد.(أ ف ب)


يتصدر النجم البرازيلي فينيسيوس جونيور مهاجم فريق ريال مدريد الإسباني، أبرز الأرقام القياسية في المواجهة الرائعة التي جمعت فريقه ضد بايرن ميونيخ مساء الثلثاء، وانتهت بالتعادل 2-2 لكل فريق، ليتأجل حسم التأهل بين الفريقين في لقاء الإياب الذي يقام على ملعب “سانتياغو بيرنابيو” مساء الأربعاء الأسبوع المقبل.
وإليكم أبرز الأرقام التي شهدها اللقاء وفقًا لما ذكرته شبكتي “أوبتا” و “سكواكا”
– ريال مدريد يتشبث بالتاريخ في مباراة الإياب على ملعب البرنابيو، حيث حقق الفريق الأبيض 23 من أصل 24 فوزا في إياب المباريات الإقصائية بالمسابقات الأوروبية عندما يتعادل في مباراة الذهاب.
-عقب تسجيل فينيسوس ثنائية النادي الملكي، أصبحت تلك المرة الثالثة على التوالي للاعب البرازيلي التي يحرز فيها أهدافاً في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.
– ساهم فينيسيوس في 32 هدفا خلال الموسم الحالي (حتى الآن)، بواقع 10 أهداف في الأدوار الإقصائية فقط (وهو ثالث أكثر برازيلي سجل أهدافاً في مرحلة خروج المغلوب).
– لعب توني كروس 15 تمريرة إيجابية لصناعة فرصة في الشوط الأول، أي أكثر بعشر تمريرات على الأقل من أي لاعب آخر على أرض الملعب.
– نجح ليروي ساني لاعب بايرن ميونيخ في إنهاء صيامه التهديفي الذي دام 26 مباراة على التوالي بدون تسجيل أي هدف ليهز شباك ريال مدريد.
– بات الألماني توماس مولر، نجم بايرن ميونيخ، ثالث لاعب يصل إلى 150 مباراة أو أكثر مع فريق واحد في دوري أبطال أوروبا بعد الإسباني إيكر كاسياس رفقة ريال مدريد (150) وتشافي هيرنانديز مع برشلونة الإسباني (151).
– سجل هاري كاين هدفا من ركلة جزاء لبايرن ميونيخ ليصل إلى المساهمة رقم 11 هذا الموسم في المسابقة الأوروبية ويصبح أكثر إنكليزي يسهم في تسجيل أكبر عدد من الأهداف خلال نسخة واحدة من البطولة.
– أصبح جود بيلينغهام، نجم ريال مدريد ثاني أكثر اللاعبين خوضاً للمباريات في دوري أبطال أوروبا قبل بلوغ الـ21 عاماً، بعد ان وصل للمباراة رقم 32، ليكون الثاني بعد الإسباني السابق سيسك فابريغاس (34).
– نجح ريال مدريد في تجنب الهزيمة أمام بايرن ميونيخ للمباراة الثامنة على التوالي في المسابقة، محققا الفوز في 6 مباريات والتعادل مرتين، وهي أكبر سلسلة سلبية للعملاق البافاري أمام فريق واحد بتاريخ المسابقة.
-عادل ريال مدريد أفضل سلسلة “لا هزيمة” له خلال موسم واحد من المسابقة الأوروبية بـ11 مباراة على التوالي، حيث فاز في 8 مباريات وتعادل في 3، ليحقق نفس إنجاز موسم 2016-2017.