اخبار سياسية محلية

قيادي في الفتح يكشف مضمون رسالة الكاظمي الى ايران

كشف القيادي في تحالف الفتح غضنفر البطيخ، الاثنين (28 كانون الأول 2020)، عن مضمون الرسالة التي حملها الوفد العراقي الذي أرسله رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، الى ايران، مبيناً أن الطرفين متفقان على تخفيف حدة التوتر.

وقال البطيخ ، إن “الجمهورية الاسلامية لا ترغب بالتصعيد في العراق، خصوصا وان حكومة ترامب تبقى لها 20 يوما فقط، لتسلم الرئاسة بعدها الى بايدن”، مؤكدا ان “طهران لا تريد إعطاء ترامب فرصة بأخذ موقف متهور وإشعال فتيل الفتنة، خاصة بعد تداعيات خسارته في الانتخابات الامريكية”.

وأكد أن “الوفد العراقي ذهب لينقل رسالة من الحكومة العراقية، بان لا رغبة للعراق بتصعيد التوتر ورسالة لحث طهران على موضوع التدخل في الشأن العراقي من خلال فصائل المقاومة ومحاولة ايقاف اي جهة تعمل خارج اطار الدولة وتخترق القانون وتلحق الضرر بمصلحة العراق وايران ودول المنطقة”، مشيرا الى ان “الزيارة تبعث برسالة ايجابية”.

ولفت الى أن “الحكومة الايرانية حتى في زيارة قاآني (قائد فيلق القدس) الى بغداد الاخيرة جزء منها لمحاولة تهدئة الوضع لتستقر الامور على أمل أن تكون الحكومة الاميركية الجديدة أكثر اعتدالا مع ايران والعودة الى الاتفاق النووي ونزع فتيل التوتر”.

وكشفت وسائل إعلام إيرانية، أمس الأحد (28 كانون الأول 2020)، عن زيارة وفد عراقي برئاسة “أبو جهاد الهاشمي”، إلى العاصمة طهران، بتوجيه خاص من رئيس الوزراء العراقي، مصطفى الكاظمي.