اخبار سياسية عالمية

كوردستان اربيل وواشنطن: هزيمة داعش لا يعني نهاية الارهاب

 

تطابقت اراء رئيس اقليم كوردستان مسعود بارزاني مع اراء الوفد الدبلوماسي والعسكري الامريكي الذي التقاه يوم الثلاثاء، في اربيل، بأن طرد ارهابيي “داعش” من الموصل والمناطق الاخرى لا يعنى بالضرورة نهاية للارهاب، مؤكدين على استمرار التعاون والتنسيق بين الجانبين.

وجاء في بيان لرئاسة اقليم كوردستان، ورد لشفق نيوز، ان بارزاني استقبل في مصيف صلاح الدين باربيل، اليوم الثلاثاء، وفدا امريكيا رفيعا ضم كلا من السفير الامريكي لدى بغداد دوغلاس سيليمان والقائد العام لقوات التحالف الدولي في العراق وسوريا الجنرال تاونسنيد والجنرال فانك الي سيحل محل الجنرال تاونسنيد في قيادة قوات التحالف والقنصل الامريكي العام في اربيل كين غروس.

واشار البيان الى ان الجنرال تاونسنيد اعلن ان مهمته كقائد عام لقوات التحالف في العراق وسوريا قد انتهت وسيعود الى بلاده وسيحل الجنرال فانك محله في القيادة، مضيفا ان بارزاني تمنى للضابطين الامريكيين النجاح في اداء مهامهما الجديدة.

وتابع البيان ان اللقاء تناول بالتفصيل الاوضاع في الموصل وجبهات المواجهة مع الارهابيين بصورة عامة ومنطقة تلعفر بصورة خاصة، مؤكدا ان اراء الجانبين كانت متطابقة بان طرد “داعش” من الموصل والمناطق الاخرى لايعني نهاية الارهاب واكدا على استمرار التعاون والتنسيق بينهما.

كما اشار البيان الى ان الجانبين بحثا في قسم آخر من اللقاء الاوضاع السياسية والامنية في العراق وسوريا والتقدم ضد “داعش”.