اخبار سياسية محلية

لفتلاوي تقول العبادي رفض سابقا تقليل موازنة كوردستان: سيخلق ازمة

 

قالت رئيسة كتلة ارادة النائبة حنان الفتلاوي، ان رئيس الحكومة حيدر العبادي رفض قبل اربع سنوات تقليل موازنة اقليم كوردستان بحجة خلق ازمة.
وتعمل الحكومة العراقية على تقليل موازنة كوردستان من 17% الى 12%، وقد يخلق هذا الامور فجوة في العلاقة المتأزمة اصلا بين الجانبين.
وقالت الفتلاوي عبر منشور على صفحتها ب“فيسبوك” “قال العبادي في مؤتمره الصحفي رداً على سؤال أحد الصحفيين حول تقليل حصة كوردستان من ١٧٪‏إلى ١٢٪‏ أنا اطبق منهج العدالة، والذين كانوا يسكتون على هذه الحصة ربما كان لديهم حصة منها”.
وأضافت “بدايةً أنا اتفق معك دولة الرئيس أن منهج العدالة يجب أن يطبق وحصة كوردستان هي ١٢٪‏ حسب نسبة نفوسهم، وانا بُحَّ صوتي لسنوات، وأنا أطالب مع كل موازنة بتقليلها ولا أحد يستجيب لي بما فيهم أنت عندما كنت رئيساً للجنة المالية النيابية لأربع سنوات”.
وسألت الفتلاوي رئيس الوزراء “هل تذكر عندما قدمتُ أنا لك طلباً مكتوباً لتقليل الحصة ورفضت عرضه للتصويت بحجة أنه سيخلق أزمة ؟”.
وتابعت “للتذكير دولة الرئيس أنت كنت رئيساً للجنة المالية لأربع سنوات وللجنة الاقتصادية النيابية أربع سنوات فلماذا لم تبادر بتقليل الحصة والقرار كان بيدك؟”، مشيرةً إلى أنه “هل يشملك الاتهام بأن الساكتين على نسبة ١٧٪‏ ربما يكون لهم نسبة منها؟”.