عنايه وتجميل

لكل بشرة خطوات خاصة لإزالة المكياج.. إليكم الطريقة الصحيحة

 
لا شك بأن إزالة المكياج خطوة ضرورية ضمن الروتين اليومي للعناية بالبشرة. ومن المهم التنبه إلى اعتماد الطريقة الصحيحة في تنظيف البشرة كي تبقى نضرة ومتألقة. لكن هل كنت تعلمين أن لكل بشرة طريقتها الخاصة في إزالة المكياج؟
 
– البشرة الحساسة: من المهم تفادي الفرك المتكرر، والابتعاد عن التركيبات القوية والمستحضرات التي تستلزم غسلها بالماء، مع الاخذ بعين الاعتبار الكريمات المرطبة الضرورية للبشرة، على أن يشتمل الكريم على مكونات ملطفة، مثل الألنتوين، والعوامل المنظفة الناعمة.
 
وتعتمد الطريقة الصحيحة في ازالة المكياج على استعمال قطن ناعم جداً وتقليل قدر الإمكان تمريرها فوق بشرتك. ومن الضروري ان تنطلقي من وسط الوجه امتداداً إلى الخارج، وخذي كل وقتك كي لا يبقى أي أثر للمكياج.
 
– البشرة الجافة: إذا كانت بشرتك جافة وتشعرين دوماً أنها مشدودة، تجنبي مستحضرات إزالة المكياج التي تحتاج الى غسلها بالماء. اختاري الكريمات المزيلة للمكياج التي تنظف البشرة وترطبها في الوقت نفسه. يمكنك أيضاً اختيار أنواع الحليب والزيوت التي تحتوي على مكونات مغذية، مثل الزيوت النباتية.
 
أما طريقة التنظيف الصحيحة، تتمثل ببسط مزيل المكياج على بشرتك الجافة، وتحديداً على الجبين، والأنف، والوجنتين، والذقن والعنق. دلكي المستحضر بأطراف أصابعك، باعتماد حركات دائرية لإزالة كل المساحيق والأوساخ. أزيلي الفائض بكرة قطنية ناعمة، ثم ابسطي مستحضر التونيك.
 
– البشرة المختلطة: من المعروف أن هذا النوع من البشرة يعشق الماء لأنه يمنحها الإحساس بالنظافة والانتعاش. لكنها تنزعج من مستحضرات التنظيف الخاصة بالبشرة الدهنية لأنها قد تكون قوية وتحفز إفراز المزيد من المواد الدهنية. لذا، يستحسن استعمال رغوات التنظيف، المشتملة على مكونات ملطفة للبشرة.
 
والطريقة الصحيحة لإزالة المكياج تكمن في ترطيب وجهك بالقليل من الماء. ثم ضعي القليل من رغوة التنظيف في راحة يدك وحركيها قبل توزيعها على كل الوجه باعتماد حركات دائرية خفيفة، انطلاقاً من الوسط نحو الحواف الخارجية، مع الإصرار على مساحة الجبين والأنف والذقن. اغسلي وجهك بعدها بالماء، وجففي البشرة بنعومة بمنشفة ناعمة، من دون أي فرك.