قسم الصحه منوعات

لهذا السبب تجنب العدسات اللاصقة الملونة في الهالووين

العدسات اللاصقة الملونة هي طريقة رخيصة وسهلة لإضفاء لمسة إضافية من الرعب على زي الهالوين لكنها ليست آمنة تمامًا.

وفي حديث لصحيفة إكسبريس البريطانية، حذر طبيب العيون وخبير البصر الدكتور بريان بوكسر واشلر من استخدام العدسات اللاصقة الملونة في عيد الهالووين، وقال “إن الهدف من عيد الهالوين هو خلط المرح مع الخوف، ولكن لا يوجد شيء مثير بشأن تعريض بصرك للخطر”.

وأضاف الدكتور واشلر “إذا تم شراء العدسات اللاصقة الملونة على الإنترنت وليس تحت إشراف طبيب عيون، فهناك مخاطر متزايدة من حدوث مضاعفات مثل العدوى أو التندب أو الرؤية الضبابية أو فقدان الرؤية، وأي شيء تضعه على مقلة عينك من المحتمل أن يتسبب في إصابة أو عدوى قد تؤدي إلى فقدان البصر”.

وأنتجت عقود من البحث والتطوير العدسات اللاصقة الملونة والأزياء الآمنة عند تصنيعها بشكل صحيح، ووضعها بشكل صحيح وصيانتها بعناية، ومع ذلك، لا تتوافق جميع الشركات مع هذه الإرشادات ويجب عليك دائمًا التحقق من عدساتك واستشارة أحد الخبراء قبل وضعها على عينيك.

ووفقًا للدكتور بوكسر واشلر، فإن سلامة هذه العدسات المتخصصة (المعروفة أيضًا باسم عدسات الأزياء) تتلخص في شرائها من الأشخاص المناسبين وارتداءها بالطريقة الصحيحة.

وإذا كنت تصر على وضع العدسات اللاصقة، فلا تشتري زوجًا رخيصًا من العدسات عبر الإنترنت، وقال الدكتور واشلر “الأمر ببساطة لا يستحق المخاطرة اطلب من طبيب عيون أن يصف لك العدسات أو على الأقل قيمها قبل أن تضعها على عينيك”.

وفيما يلي خمس خطوات أساسية قبل استخدام العدسات اللاصقة في الهالووين:

راجع طبيب العيون أولا
تأكد من أن عينيك مناسبة للعدسات واطلب من أخصائي العيون الخاص بك إعداد وصفة طبية بناءً على شكل وحجم عينيك.

شراء العدسات من الشركات المناسبة
حاول الاستعانة بمختصي العناية بالعيون لمساعدتك على اختيار العلامات التجارية المناسبة، أو يمكنهم التوصية بعلامة تجارية أو موقع ويب آمن.

استمع إلى أخصائي العيون الخاص بك
اتبع دائمًا الإرشادات المتعلقة بالسلامة والراحة وصيانة العدسات، فمعظم هذه العدسات للاستخدام اليومي فقط ويجب عدم النوم وأنت تضعها.

لا تشارك العدسات أبدًا
أنت لا تريد أن تصيب أي من جراثيم أصدقائك عينيك، أو العكس، من خلال مشاركة العدسات اللاصقة.

لا تتجاهل العلامات التحذيرية
الاحمرار أو التورم أو الانزعاج هي طريقة جسمك ليخبرك بإزالة العدسات على الفور.