عنايه وتجميل منوعات

ماسكات طبيعية لترطيب الشعر

 
 
مع بداية فصل الربيع تتعرض فروة الرأس للجفاف بسبب الهواء المتطاير والناشف الذي يلمس الاطراف، مع ما تعانيه من ترسبات تضر الشعر وتجعله عرضة لافرازات مواد تؤذي الخصل. فتجدين ‏نفسك مجبرة على الاهتمام بشعرك لاستعادة النعومة وتقوية الخصل الضعيفة ومنع تكسرها. اليك من أنوثة أفضل الماسكات الطبيعية التي تعمل على ترطيب الشعر وتجديد حيويته لتحافظي على إطلالة مشرقة لشعرك.
ماسك البيض وزيت الزيتون
اختاري صفار البيض دون البياض لان الصفار يحتوي على الكثير من البروتينات التي تساعد على ترطيب الشعر وجعله أكثر حيوية، واضيفي معه ملعقتين من زيت الزيتون حتى يصبح الخليط ناعمًا. ضعيه على كامل شعرك عندما يكون مبللاً من الجذور وحتى الاطراف، ودلّكي الخصل جيداَ للسماح لهذا الماسك بالتغلغل داخل البصلة بشكل كامل حوالى 20 دقيقة قبل غسله بالماء البارد والشامبو القادر على ازالة الخليط عن شعرك.
ماسك زيت الافوكادو مع اللبن
إذا أردت إبعاد الجفاف عن الخصل المبعثرة والتعبة خصوصاً عند الأطراف قومي بخلط ملعقتين من زيت الافوكادو مع ملعقة من اللبن وضعي هذا الخليط على أطراف الشعر النظيف حوالى 20 دقيقة مع الضغط على الخصل لضمان تغلغل المكونات داخل الشعيرات. طبيقي هذه الخلطة مرة في الأسبوع للإستفادة المطلقة من فوائد زيت الافوكادو ولتفعيل ترطيب الشعر الجاف.
ماسك زيت الزيتون مع الزبادي
للحفاظ على نعومة الشعر المرطب وعدم السماح لاطراف الشعر ان تتلف أو تتعرض للجفاف، ضعي ملعقتين من زيت الزيتون مع كوب من الزبادي واخلطيهم جيداً قبل تدليك فروة الرأس وكامل الشعر بهذه الخلطة. وستلاحظين فوائده المميزة على فروة الرأس والاطراف بحد سواء.‏