منوعات

ما تفسير رؤية الأموات، وخاصة الأطفال في المنام؟

 
 
 
لا احد يحب أن يرى أمواتا في منامه، ولكن أحيانا يمكن أن تكون مؤشرا جيداً، فرؤية أو التحدث إلى الموتى في حلمك هو إشارة تحذيرية من أنك تتأثر بأشخاص يحملون طاقة سلبية ووجود معهم هو أمر سيء. وقد يكون هذا الحلم أيضا وسيلة بالنسبة لك لمعرفة مشاعرك اتجاه أولئك الذين ماتوا. وقد يعني يرمز أيضا الى الخسارة المادية.
 
 
 
أما إذا كنت تحلم بشخص توفي منذ فترة طويلة، فقد يشير ذلك إلى أن الوضع الحالي أو العلاقة في حياتك تشبه نوعية هذا الشخص المتوفى. والحلم قد يصور لك الطريقة التي يجب اتباعها لأنهاء ذلك الامر. أما اذا حلمت بشخص توفي مؤخرا، فهذا يعني أن موتهم لا يزال عالقا في ذهنك وبأنك تفكر بهم. فأنت لا تزال تحاول فهم فكرة أن هذا الشخص أصبح غير موجود. إذا حاول الشخص الميت حثك على الذهاب معه، فهذا لا يعني بأنك ستموت قريبا، ولكنه يعني بأنك تحاول فهم موته، فأنت الذي تشعر بالوحدة وليس هو.
 
 
أما رؤية والتحدث مع والدك المتوفي و/أو والدتك المتوفية فهو وسيلة لإبقائهم على قيد الحياة في عقلك الباطني. وهو وسيلة للتعامل مع الخسارة والشعور بالفقد والوحدة. فأنت تستخدم احلامك كفرصة أخيرة لوداعهم والاستمتاع بصحبتهم.
 
أما رؤية شقيق أو صديق ميت في حلمك فهذا يشير إلى أنك تشتاق لهم وتحاول أن تخفف من هذا الشعور برؤيتهم في الحلم معك. كذلك الامر بالنسبة لتكرار الحلم بشخص ميت فهذا يعني بأنك تشتاق له وترغب في رؤيته والحديث معه ومشاركته اخبارك وحياتك.
 
اما الحلم بطفلك الميت فهو وسيلة بالنسبة لك للحفاظ على طفلك على قيد الحياة من خلال أحلامك. بالنسبة للوالدين خسارة طفل صغير يمكن أن تكون صعبة للغاية. وتحدث مثل هذه الأحلام لأنك لا تزال غير قادر على تقبل أو فهم كيف أو لماذا تم أخذك طفلك منك باكرا.