اخبار سياسية الانواء الجوية والطقس محلية

متنبئ جوي يتوقع هطول الامطار مع نهاية الاسبوع الجاري

توقع المتنبئ الجوي صادق عطية، اليوم الأحد، موعد انتهاء الامطار وموجات البرد في العراق.
وقال عطية، في منشور على مواقع التواصل الاجتماعي، انه “مازالت فرصة الامطار مستمرة خلال موسم الشتاء الحالي”، مبينا أن “الامطار تنتهي في العراق حسب السجلات المناخية منتصف شهر ايار او بعده بقليل”.
وأضاف، أن “هناك حالة جوية ممطرة سوف تبدء تقريباً نهاية الاسبوع الجاري ايام (الخميس، الجمعة، السبت)، وهناك فرص لغزارة الامطار وهذا الأمر يشمل كل مدن العراق، وهذا سبب انحداراً بارداً في الطبقات العليا في الجو مع وجود منخفض جوي حراري في الطبقات السفلى”.
وبين عطية أن “دراجة الحرارة سوف تبقى مرتفعة خلال هذا الاسبوع، وخلال الاسبوع المقبل سيكون هناك انخفاضاً طفيفاً في درجات الحرارة وربما ستكون هناك موجات برد خلال نهاية شهر شباط الحالي، وستكون المواجهة القادمة اخف من الموجهات السابقة”.
وختم المتنبئ الجوي قوله انه “منتصف شهر اذار، نستطيع القول بانتهاء موجات البرودة، لكن فرص الامطار سوف تبقى مستمرة لغاية منتصف شهر ايار”.
وتشير التوقعات الجوية، التي نشرتها هيأة الانواء الجوية، للساعات القادمة، سقوط الأمطار في 7 محافظات وتفاوتاً بدرجات الحرارة.
وستشهد المحافظات الشمالية هطولاً للأمطار خلال الساعات الـ24 المقبلة، اضافة الى محافظتي صلاح الدين والانبار، كما ان درجات الحرارة ستكون متفاوتة بين المناطق الشمالية والوسطى والجنوبية، لتسجل محافظة السليمانية ادنى درجات الحرارة خلال اليوم بمعدل (صفر مئوي)، من بين المحافظات الاخرى.