طبخ منوعات

متى يجب أن تستبدلي أدوات الجلي؟

تحتاج أدوات الجلي إلى تنظيف من وقت لآخر، ولكن عند نقطة معينة تصبح قديمة ويجب استبدالها.

وفيما يلي نبين المدة الزمنية التي تحتاجها أدوات الجلي قبل أن تصبح بالية وبحاجة إلى استبدال، بحسب صحيفة إكسبريس البريطانية:

اسفنجة الجلي
اسفنجة المطبخ هي أداة رائعة لاستخدامها عند تنظيف الأحواض والانسكابات، لكنها يمكن أن تجمع البكتيريا بسرعة كبيرة. ويجب عليك التخلص من اسفنجة الجلي بمجرد أن تبدأ في التمزق وتبعث منها رائحة كريه. وتنصح خبيرة التنظيف هيذر باريجان باستبدال ليفة الجلي كل أسبوعين إلى 4 أسابيع.

مناشف تجفيف الصحون
يجب غسل مناشف الصحون بانتظام لمنع تكاثر البكتيريا الضارة، ومن الناحية المثالية، يجب غسل المناشف القماشية كل يوم. وبناءً على الاستخدام، يجب التخلص من المناشف بعد استخدامها 30 مرة أو بمجرد أن تبدأ في التمزق.

فرشاة المطبخ
يمكن أن تصبح فرشاة تنظيف المطبخ متسخة للغاية مع الاستخدام المستمر، وتستخدم الفرش البلاستيكية في حوض الاستحمام أو المطبخ أو حتى المرحاض. وتميل الفرشاة إلى أن تكون أكثر متانة من الأقمشة والإسفنج، ولكن لا يزال يتعين غسلها كل أسبوع أو نحو ذلك، ويجب استبدالها بشكل منتظم كل بضعة أشهر لضمان فعاليتها.

الليفة المعدنية
لتنظيف الليفة المعدنية يجب استخدام الماء الدافئ والمبيض. اترك محلول التنظيف على الليفة لمدة ساعة أو ساعتين قبل شطفه بالماء، ويجب استبدال الليفة كل أسبوع.

قفازات الجلي
يجب استخدام قفازات الجلي لحماية يديك من منتجات التنظيف التي قد تسبب تهيجًا للجلد، وإذا كنت تستخدم القفازات في المرحاض أو في أي مكان غير صحي، يجب عليك التخلص منها بعد كل استخدام. ويجب غسل القفازات بعد كل استخدام واستبدالها بمجرد أن تبدأ في إظهار علامات التلف.

مناشف الشاي
يمكن أن تكون مناشف الشاي أرضًا خصبة للبكتيريا التي يمكن أن تؤدي إلى تسمم غذائي ضار. هذه المناشف التي تُترك رطبة أو لا تُغسل كثيرًا قد تجعلك مريضًا إذا بدأت باستخدامها في تجفيف يديك أو أطباقك.

ويوصي الخبراء بغسل مناشف الشاي مرة في اليوم، بمجرد أن تبدأ في ملاحظة أي بقع، فقد حان الوقت لاستبدال مناشف الشاي.