اخبار سياسية محلية

مجلس الوزراء يوجه بإعادة النازحين لقضاء طوزخورماتو بالتنسيق مع الحشد الشعبي

وجّه مجلس الوزراء، الثلاثاء، بإعادة النازحين لقضاء طوزخورماتو بالتنسيق مع القوات الامنية والحشد الشعبي.

وذكر بيان لمكتب العبادي الاعلامي ان “مجلس الوزراء عقد جلسته الاعتيادية وتم خلال الجلسة التصويت على تعديل قرار مجلس الوزراء رقم 347 لسنة 2017 بخصوص تحديد موعد الانتخابات من 12 أيار 2018 الى 15 أيار 2018″، مبينا ان “المجلس صوت على عقد شراء الغاز الايراني المنطقة الوسطى”.

وتابع البيان انه “تم التصويت على مشروع قانون انضمام جمهورية العراق الى تعديل اتفاقية بازل بشأن التحكم في نقل النفايات الخطيرة والتخلص منها عبر الحدود،والتصويت على مشروع قانون انضمام جمهورية العراق الى اتفاقية باريس الملحقة باتفاقية الامم المتحدة الاطارية لتغير المناخ لعام 1992”.

كما صوّت مجلس الوزراء بحسب البيان على “تخويل وزير التعليم العالي والبحث العلمي صلاحية توقيع عقد المشاركة مع شركة الفيحاء للخدمات النفطية المحدودة للمباشرة ببناء المحطة المطلوبة في محافظة البصرة لغرض معالجة واتلاف المخلفات الكيمياوية باستخدام تقنيات حديثة وآمنة لغرض توليد مخرجات صديقة للبيئة بحسب المحددات البيئية العراقية”.

ووجّه مجلس الوزراء “بقيام وزارة الهجرة والمهجرين بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة بإعداد خطة لإعادة النازحين الى قضاء طوز خورماتو على شكل وجبات بالتنسيق مع القوات الامنية وقوات الحشد الشعبي في المنطقة”.

وصوّت المجلس ايضا على “توصيات اللجنة العليا لتنفيذ المادة 15 من قانون الموازنة العامة الاتحادية لسنة 2016 بشأن التوسع في فتح باب الاستثمار الخاص، فضلا عن تخويل وكيل وزارة المالية بالتفاوض والتوقيع على قرض العمليات التنموية الطارىء الاضافي”.