اخبار سياسية عالمية

مسؤول تركي رفيع للنجيفي: الايام القليلة المقبلة ستشهد تطورا كبيرا بمستوى دعم العراق

اكد مسؤول تركي رفيع، السبت، أن الايام القليلة المقبلة ستشهد تطورا كبيرا في مستوى الدعم بما يحقق نتائج كبيرة في المعركة المفتوحة ضد الإرهاب.

وقال مكتب نائب رئيس الجمهورية اسامة النجيفي في بيان إن الأخير ″استقبل في مقر إقامته في انقرة، مساء امس، وكيل وزارة الخارجية التركية سيفرلي اوكلو، وحضر الاجتماع الوفد المرافق لنائب رئيس الجمهورية ، وعدد من المسؤولين في وزارة الخارجية التركية″.

وأضاف البيان أن ″الاجتماع تناول العلاقات الثنائية بين البلدين الجارين ، والموضوعات ذات الاهتمام المشترك ، حيث اشاد السيد سيفرلي اوكلو بالنتائج الناجحة التي حققتها اجتماعات النجيفي مع الرئيس التركي ورئيس الوزراء ، وعرض نتائج اجتماع مجلس الأمن القومي التركي الذي افرز دعما واضحا وكبيرا للعراق في حربه ضد تنظيم داعش الإرهابي″.

ونقل البيان عن اوكلو قوله، إن ″تركيا مع دعم العراق ومساندته، وستشهد الأيام القليلة القادمة تطورا كبيرا في مستوى الدعم وبما يحقق نتائج كبيرة في المعركة المفتوحة ضد الاٍرهاب″.

من جانبه قال النجيفي إن ″داعش لا يهدد العراق فحسب بل يهدد المنطقة بأسرها مما يتعين على الأصدقاء التعاون للقضاء على المخاطر التي يمثلها هذا التنظيم″، مشيراً الى ″المواطنين في المناطق التي سيطرت عليها داعش يعانون الامرين من افعالهم الاجرامية وهم يتطلعون الى لحظة المعركة الحاسمة لتحرير ارضهم من رجس داعش″.