اخبار سياسية محلية

مسعود بارزاني يبلغ الأمم المتحدة رفض إقليم كوردستان الغاء أصوات البيشمركة

اعرب زعيم الحزب الديمقراطي الكوردستاني مسعود بارزاني يوم الثلاثاء رفض إقليم كوردستان لقرار مجلس النواب العراقي القاضي بإلغاء أصوات الاقتراع الخاص لقوات البيشمركة في الانتخابات التشريعية التي جرت مؤخرا.

جاء ذلك خلال لقائه اليوم يان كوبيش الممثل الخاص للأمين العام للامم المتحدة بالعراق، بحسب بيان صادر عن مكتب بارزاني .

وأضاف البيان انه خلال اللقاء تم بحث المتغيرات والتطورات السياسية في العراق بعد الانتخابات، والحوارات لتشكيل الحكومة وقرارات مجلس النواب بشأن الانتخابات.

وأشار بارزاني الى مرحلة ما قبل الاستفتاء، واحداث 16 أكتوبر/ تشرين الأول/ مبينا ان الانتخابات قد جرت ووضع جديد قد طرأ، وان شعب كوردستان يولي أهمية في الاخذ بنظر الاعتبار، والالتزام بثلاثة مبادئ وهي الشراكة، والتوافق، والتوازن في جميع مجالات الحكم، وان توضع الية لتنفيذ تفاصيل تلك المبادئ وعلى ضوأها ينبغي التحالف بين الأطراف والجهات، والاتفاق على المناصب، وشكل الحكومة العراقية المقبلة.

وابدى بارزاني ملاحظاته على عمل المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، واجراء الانتخابات ونتائجها، والقرارات التي صدرت عن مجلس النواب العراقي قائلا: ان الحزب الديمقراطي الكوردستاني لم يكن له أي ممثل في المفوضية لذلك لم يتحصل على المركز الأول في محافظة نينوى، وتم الغاء أصوات مخيمات النزوح، واصوات الخوات والاخوة الايزيديين، مشيرا الى انه “بالحقيقة فان الحزب الديمقراطي الكوردستاني الفائز الأول في نينوى”.