عنايه وتجميل منوعات

مصففة شعر تشرح الطريقة الصحيحة لغسله

كشفت مصففة شعر على موقع التواصل الاجتماعي تيك توك الطريقة الصحيحة لغسل الشعر والحفاظ على نظافته وتألقه.

ويعتقد البعض أن الأمر بسيط ولا يحتاج سوى إلى وضع الشامبو على شعرك للحصول على الرغوة قبل شطفه بالماء، لكن خبيرة شعر تقول إن هناك ما هو حاجة لأكثر من ذلك.

ونشرت مستخدمة تيك توك @ amy.does.some.hair مقطع فيديو حصل على آلاف المشاهدات بعد عرض تقنيتها لضمان نظافة خصل الشعر، وحصد مقطع الفيديو الخاص بها مئات التعليقات من المشاهدين المذهولين منذ مشاركتها الفيديو على تيك توك.

وتشرح مصففة الشعر “بللي شعرك بشكل جيد، ووزعي الشامبو على يديك قبل توزيعه بالتساوي على فروة رأسك. وبمجرد أن يتم توزيع الشامبو بشكل جيد، وباستخدام أصابعك، دلكي الشامبو على فروة رأسك بالكامل، ولا تفوتي خط شعرك أو مؤخرة رأسك”.

وبمجرد شطف شعرك، يجب عليك تكرار العملية، ولكن هذه المرة ركزي على فروة الرأس ومرري رغوة الصابون على الأطراف برفق. وبمجرد شطف شعرك مرة أخرى، ضعي البلسم على أطراف شعرك، وتجنبي الجذور، واتركيها لمدة دقيقة أو دقيقتين.

وتنهي إيمي غسل شعرها بشطفه بالماء البارد قبل تجفيف شعرها بالمنشفة، بحسب صحيفة ميرور البريطانية.

وشكر الكثير من المعلقين إيمي على الفيديو، وتعهد الكثير من المشاهدين بالبدء في غسل شعرهم بهذه الطريقة. وقال أحد المشاهدين مازحاً “أنا أشاهد هذا الفيديو رغم أنني مصفف شعر وأعرف ذلك”. وأضافت مستخدمة أخرى “أنا أفعل هذا وأحصل على شعر نظيف تمامًا في كل مرة”.