اخبار سياسية محلية

معصوم يصدر توضيحا بشأن إيقافه مبادرة بين اربيل وبغداد حول الاستفتاء

نفى المكتب الإعلامي لرئيس الجمهورية فؤاد معصوم يوم الخميس إيقاف الأخير للحوار الوطني لحل الخلافات والقضايا العالقة بين أربيل وبغداد.

وقال المكتب في بيان ، انه “تناقلت مواقع تواصل اجتماعي اليوم الثلاثاء 19/9/2017، أقوال وتصورات أفادت بان سيادة رئيس الجمهورية الدكتور فؤاد معصوم أوقف جهوده لمواصلة الحوار الوطني لحل الأزمة السياسية الراهنة التي تمر بها البلاد.

وأضاف المكتب انه “ينفي بشكل قاطع صحة هذه الأقوال والتصورات التي لا تمثل رئاسة الجمهورية بتاتا، مشيرا إلى ان التصريحات والكلمات المباشرة لسيادته وبيانات مكتبه الاعلامي الخاص هي وحدها من يعبر عن مواقف الرئيس معصوم حول كافة القضايا الداخلية والخارجية”.

وأضاف المكتب ان معصوم “يواصل جهوده لأدامة الحوار الوطني على كافة المستويات وتغليب الحكمة لحل كافة المشاكل التي تواجه البلاد، فضلا عن مواصلة السعي لتقريب وجهات النظر بين الأطراف المعنية، ولاسيما في الظروف الدقيقة الراهنة، مجددا ثقته العالية بنجاح مبادرة الحوار المكثف التي أطلقها الرئيس معصوم لحل الخلافات القائمة بين المركز والإقليم، مؤكدا ايضا أهمية الحفاظ على التعايش السلمي بين كافة ابناء العراق”.