اخبار سياسية

معلومات جديدة عن اجتماع تحالفي الفتح وسائرون

 

أكد النائب عن تحالف الفتح محمد كامل ابو الهيل، ليل الأحد، أن اللقاء الأخير الذي جمع تحالفه مع سائرون كان إيجابياً وأفضى إلى صقل الاتفاق السابق وإعادة صياغته بطريقة جديدة من شأنها أن تنهي الإشكالات القائمة لاسيما في ملف إكمال الكابينة الوزارية.

وقال ابو الهيل في تصريح صحفي ، إن اللقاء الأخير ليس الأول بين التحالفين حيث سبقه عدد من اللقاءات كانت السبب وراء تشكيل حكومة عبد المهدي، مشيرا إلى أن التحالفين جددا دعمهما لتلك الحكومة.

وكان تحالفا الفتح وسائرون قد عقدا اجتماعاً، ظهر الثلاثاء (08 شباط 2019)، برئاسة زعيم تحالف الفتح هادي العامري، ورئيس وفد سائرون نصار الربيعي، اتفقا خلاله على “تشكيل لجنتين لحل الخلافات بينهما، وإنهاء التواجد الأميركي في العراق”.

ودعا العامري، خلال الاجتماع إلى “تشكيل لجنة مشتركة لحل الخلافات بين تحالفي الإصلاح والبناء”، محذراً “من فشل سياسي قد يحدث في العراق”.

وطرح رئيس تحالف الفتح “فكرة لاقت قبول سائرون دعا فيها إلى تشكيل لجنتين لحل الخلافات وإنهاء التواجد الأميركي في العراق عبر تشريع قانوني”.

وبدوره، أبدى نصار الربيعي “دعمه لمقترح العامري”، مؤكداً إن سائرون “يدعم العمل المشترك مع الفتح وتحالف البناء لتنسيق المواقف وحل الخلافات الراهنة”.

وشدد رئيس وفد تحالف سائرون في الاجتماع على “ضرورة تشكيل لحنة مشتركة بين تحالفي البناء والإصلاح لتسوية الخلافات”.