اخبار سياسية محلية

مكتب العبادي يوضح آلية التقديم على الوظائف الشاغرة

 

أعلن مكتب رئيس الوزراء حيدر العبادي، الخميس، عن وجود لجنة لجنة متخصصة ستعلن عن الوظائف الشاغرة ضمن حركة الملاك، مبينا أنه سيتم الاعلان عن تلك الدرجات عبر الموقع الالكتروني للوزارات المعنية.

وقال المتحدث باسم المكتب سعد الحديثي في تصريح ، ان “هناك لجان متخصصة في الوزارات والجهات غير المرتبطة بوزارات، ستقوم بتشكيل لجنة تعلن عن الوظائف والشروط والمعايير المطلوبة في الوزارات من خلال المواقع الالكترونية”.

واضاف ان “التقديم على الوظائف المعلنة سيكون عن طريق استمارة الدخول الى الخدمة، لمن تتوفر فيهم الشروط والمعايير”، مشيرا إلى أنه “بعد مرور 20 يوماً ستكون هناك عملية اختبار للمتقدمين، لتكون هناك مفاظلة بين المتقدمين على اسس تم الاعلان عنها مسبقاً تتعلق بالمعدل والتحصيل الدراسي والعقد والاجير اليومي وغيرها”.

واوضح الحديثي، ان “وزارة المالية ستعمم جداول على الوزارات المعنية لتقوم بدورها باستقال الطلبات عن طريق الموقع الرسمي”، مؤكدا أن “الاعلان عن الفائزين بالوظائف سيكون عن طريق الموقع الرسمي لتلك الوزارات، وستكون هناك لجنة في الامانة العامة لمجلس الوزراء، تتولى النظر في اي شكاوى تر من قبل المتقدمين للتعين في حال كان هناك ظلم او حيف تجاههم”.