افكار منوعات

ملابس لا تستعملي منعم الأقمشة عند غسلها

يستخدم منعم الأقمشة لجعل الملابس ذات ملمس ناعم ويمنحها رائعة منعشة، لكنه يمكن أن يجعل بعض الأقمشة أقل مقاومة للهب.

وكشف خبير الغسيل والرئيس التنفيذي لشركة Laundryheap ديان ديميتروف، عن الأقمشة التي لا يجب عليك أبدًا استخدام منعم الأقمشة عند وضعها في الغسالة. وقال خبير الغسيل إن استخدام منعم الأقمشة يمكن أن يجعل بعض الملابس أقل مقاومة للهب، ويزيد من خطر اشتعال النيران فيها.

وتأتي منعمات الأقمشة بعدد كبير من الروائح، ويمكنها أن تحافظ على نظافة ملابسك لفترة أطول. وفي حين أن استخدام منعم الأقمشة على ملابس الأطفال قد يبدو فكرة رائعة، إلا أنه في بعض الأحيان قد يؤدي إلى تهيج بشرة طفلك، ويقلل بشكل كبير من مقاومة اللهب لملابس الأطفال بسبب تراكم المواد الكيميائية فيها.

وتحتوي منعمات الأقمشة على مستحلبات وكحول إيثوكسيلات وكلاهما قابل للاشتعال، ولأسباب تتعلق بالسلامة، يتم عادةً معالجة ملابس الأطفال بمواد كيميائية مقاومة للهب. وقال خبير الغسيل إن استخدام المنعم يمكن أن يقلل من فعالية الحماية ضد الاشتعال.

وإذا لامست الملابس مستويات عالية من الحرارة أو اللهب، فقد تكون أكثر عرضة للاشتعال، ولهذا السبب لا يجب استخدام منعم الأقمشة على ملابس الرضع أو ملابس الأطفال وملابس النوم.

وقال ديميتروف أيضًا إنه يجب عليك التحقق من الملصقات على الملابس لمعرفة ما إذا كانت الأقمشة مقاومة للهب، وتشمل بعض الأقمشة الأخرى التي عادة ما تكون مقاومة للهب القطيفة أو الشنيل أو الصوف، بحسب صحيفة إكسبريس البريطانية.