اخبار سياسية محلية

مواطنون في ام قصر ينصبون جهازا لتعفير المركبات وفحص الاهالي لمواجهة كورونا

 
 
كشف مدير ناحية ام قصر جنوب غربي البصرة صالح العيداني عن قيام اهالي الناحية بنصب جهاز تعفير للسيارات عند مدخل الناحية لضمان استمرار النتائج التي وصلت اليها الناحية بعدم تسجيلها لأي حالة اصابة بفايروس كورونا.
وقال العيداني للمربد ان هناك فرقا تطوعية من اهالي الناحية تعمل باستمرار حيث قامت بالتبرع بجهاز تعفير آلي يقوم بتعفير كافة العجلات الداخلة الى الناحية وكذلك فحص كافة المواطنين بمقياس الحرارة.
واضاف العيداني ان خلية الازمة المشكلة في ديوان المحافظة خولت ادارة الاقضية والنواحي بإدارة شؤون مناطقهم واتخاذ القرارات التي تصب في صالحهم وعليه فأن ادارة الناحية قررت علق كافة المداخل والمخارج والإبقاء على منفذ واحد ليتم السيطرة على فحص وتعفير الداخلين والمغادرين من الناحية.
وفيما يتعلق بعمل لجنة التكافل الاجتماعي المشكلة في المحافظة قال العيداني ان اي لجان رسمية لتقديم المعونات الغذائية للمتضررين من قرار الحظر الصحي لم تصل للمحافظة ولكن اهالي الناحية قاموا بصورة تطوعية بتوفير السلات الغذائية لتلك للعوائل.
وبما يخص عمل مستشفى الناحية قال العيداني ان ادارة المستشفى هيأت ردهات عزل خاصة للحالات التي يشتبه باصابتها بفيروس كورونا وتعمل على مدى 24 ساعة بأخذ العينات وإرسالها للمؤسسات الصحية في مركز المحافظة.