اخبار رياضية

مولر يصل إلى 150 مباراة في دوري أبطال أوروبا… قصة عمرها 15 عاماً

توماس مولر خلال مباراة ريال مدريد.(أ ف ب)

خاض النجم الألماني المخضرم توماس مولر مباراته رقم 150 في مسابقة دوري أبطال أوروبا مع بايرن ميونيخ مساء الثلثاء ضد ريال مدريد، ولم يصل قبله إلى هذا الإنجاز مع نادٍ واحد سوى لاعببن اثنين فقط هما الثنائي تشافي هيرنانديز قائد برشلونة السابق ومدربه الحالي وإيكر كاسياس قائد ريال مدريد السابق.

قصة 150 مباراة لمولر في دوري الأبطال

تعود القصة إلى مارس 2009، حين شارك مولر البالغ من العمر 19 عامًا لأول مرة في دوري أبطال أوروبا مع بايرن ميونيخ، حيث دخل كبديل وسجل هدفا في الفوز الساحق 7-1 على سبورتنغ لشبونة.

وبعد مرور أكثر من 15 عامًا، حيث بلغ مولر 34 عامًا، سجل مشاركته في المباراة رقم 150 له في مسابقة دوري أبطال أوروبا مع الفريق البافاري.

وجرى اختيار لاعب البايرن المخضرم في تشكيلة البافاري لمباراة الذهاب في نصف النهائي يوم الثلاثاء ضد ريال مدريد، مما يعني أنه سيصبح ثالث لاعب فقط يشارك في 150 مباراة في دوري أبطال أوروبا مع فريق واحد، لينضم إلى إيكر كاسياس (150 ريال مدريد) وتشافي هيرنانديز (151 مباراة برشلونة).

وفي 149 مباراة بدوري أبطال أوروبا، سجل مولر 54 هدفًا وقدم 33 تمريرة حاسمة.

وبشكل عام، شارك كريستيانو رونالدو في أكبر عدد من المباريات في دوري أبطال أوروبا (183)، يليه إيكر كاسياس (177)، الذي لعب أيضًا مع بورتو إلى جانب ريال مدريد، وفي هذا الترتيب، يحتل توماس مولر المركز السادس.