اخبار رياضية

ميدفيديف وهاليب يستهلان مشوارهما في سينسيناتي بانتصار.. وسيرينا تودع

استهل الروسي دانييل ميدفيديف والرومانية سيمونا هاليب مشوارهما في بطولة سينسيناتي لتنس الأساتذة بانتصار، بينما ودعت الأمريكية المخضرمة سيرينا ويليامز المنافسة.

وأطاح ميدفيديف، المصنف الأول عالمياً، بالهولندي بوتيتش فان دي زاندشولب 6-4 و7-5، في مباراة نجح خلالها الروسي في اجتياز نقطة المجموعة لصالح منافسه قبل أن يقلب الطاولة ويفوز بها بمجموعتين دون رد.

وعاد ميدفيديف للانتصارات بعد خسارته الأسبوع الماضي في مونتريال أمام الاسترالي نيك كيريوس، في مستهل مشواره بالبطولة.

ويحتاج الروسي لبلوغ الدور ربع النهائي لهذه البطولة إذا ما أراد الاحتفاظ بصدارة التصنيف العالمي.

وإن لم يقم بذلك، فبإمكان الإسباني رافائيل نادال خطف الصدارة حال حصده اللقب، حيث يعود للمنافسات بعد إصابته في ويمبلدون بالبطن، ويسعى للفوز بها للمرة الثانية بعد 2013.

وسيلتقي ميدفيديف في الدور الثالث بالفائز من مواجهة الأمريكي تومي بول والكندي دينيس شابوفالوف.

كما أطاح الإسباني كارلوس ألكاراز، المصنف الرابع عالميا، بالأمريكي ماكينزي مكدونالد 6-3 و6-2 ليواجه في الدور الثالث منافسه الكرواتي المخضرم مارين سيليتش، المصنف 17 عالمياً، الذي فاز على الفنلندي اميل روسوفوري 6-4 و6-7 (5-7) و7-5.

كما فاز الأرجنتيني دييجو شفارتزمان، المصنف 16 عالميا، على الروسي آسلان كاراتسيف 7-6 (7-3) و3-6 و6-2.

وسيواجه شفارتزمان الفائز من مواجهة اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس والصربي فيليب كراينوفيتش.

وفي منافسات السيدات استهلت بطلة تورونتو، هاليب، المصنفة السادسة عالمياً، مشوارها بالفوز على الروسية أناستاسيا بوتابوفا 6-4 و3-6 و6-3.

وستواجه الرومانية في الدور الثاني الروسية الأخرى فيرونيكا كوديرميتوفا، وحال واصلت مشوارها قد تصطدم بالإسبانية باولا بادوسا، المصنفة الرابعة عالمياً، التي ستستهل مشوارها الأربعاء أمام الاسترالية أيلا تومليانوفيتش.

وكانت المفاجأة توديع اليونانية ماريا ساكاري للبطولة، وهي المصنفة الثالثة عالمياً، بسقوطها أمام الفرنسي كارولين جارسيا 7-6 (7-2) و6-7 (6-8) و6-1.

كما ودعت أيضاً الأمريكية المخضرمة سيرينا ويليامز، المصنفة الأولى سابقاً والمتوجة بـ23 لقباً للغراند سلام، المنافسة بسقوطها أمام البريطانية إيما رادوكانو 6-4 و6-0.

وكانت ويليامز (40 عاماً) قد أعلنت الأسبوع الماضي أنها تنوي اعتزال التنس بعد بطولة أمريكا المفتوحة الكبرى للتنس.

وانضمت كوكو جوف، المصنفة 12 عالمياً، لويليامز بعدما انسحبت من البطولة بسبب إصابة في الكاحل الأيسر.