اخبار سياسية محلية

نائبة: البرلمان سيصوت بجلسة اليوم على قانون ايجار وبيع العشوائيات المتجاوز عليها لشاغليها

 
 
 
دعت عضو لجنة القانونية النيابية ابتسام الهلالي، الخميس، اعضاء مجلس النواب للحضور لاكمال النصاب والتصويت على مشروع قانون ايجار وبيع العشوائيات المتجاوز عليها لشاغليها، فيما اشارت الى ان القانون سيخدم شريحة كبيرة من المواطنين ويساعد في حل ازمة السكن.
وقالت الهلالي في حديث لـ السومرية نيوز، ان “اعضاء مجلس النواب مطالبين بالحضور في جلسة اليوم من اجل اكمال النصاب القانون للتصويت على القوانين المهمة”، مبينة ان “البرلمان سيصوت في جلسته الاعتيادية التي ستعقد هذا اليوم على قانون ايجار وبيع العشوائيات المتجاوز عليها لشاغليها”.
 
واضافت ان “قانون ايجار وبيع العشوائيات المتجاوز عليها لشاغليها سيخدم شريحة كبيرة من المواطنين وسيساعد في حل ازمة السكن في العراق”، لافتة الى ان “القانون اعطى الحق للمواطن دفع رسوم المالية للدولة لامتلاك الارض من قبل شاغليها شرط ان تكون الدور غير مخالفة للتصميم الاساسي للمدينة”.
 
وتابعت الهلالي ان “القانون نص على ان لايمتلك الشخص او زوجته او اولادة دار السكن او قطعة ارض سكنية”، موضحة ان “القانون جاء لغرض معالجة التجاوزات السكنية على اراضي مملوكة الدولة او البلديات او الزراعية ضمن الحدود والتصاميم الاساسية المدينة”.
 
واعلنت عضو لجنة الخدمات النيابية هدى سجاد، اول امس الثلاثاء، عن موافقة رئاسة البرلمان على ادراج قانوني فرز الاراضي والبساتين الواقعة ضمن التصميم الاساسي لمدينة بغداد والبلديات، وقانون معالجة التجاوزات السكنية، في جلسة اليوم الخميس ، مبينة ان القانونين مهمين لارتباطهما المباشر بالمواطن.