اخبار سياسية محلية

نائبة: مساواة الحشد واعطائه حقوقه يمثل ‘صفعة قوية’ لمن شكك بحقوق الشهداء

 
 
 
أكدت النائبة عن ائتلاف دولة القانون زينب الخزرجي، اليوم الأحد، ان اعطاء حق الحشد الشعبي من خلال مساواتهم مع اقرانهم من القوات المسلحة واعطائهم المخصصات يمثل “صفعة قوية” لكل من شكك بحقوق الشهداء.
وقالت الخزرجي في بيان تلقت “الغد برس” نسخة منه، إن “تثبيت حق الحشد الشعبي هو واجب شرعي ووطني يقع على عاتق جميع القوى السياسية وفاء منها للتضحيات الكبيرة التي قدموها من اجل تحرير الاراضي والدفاع عن المقدسات والقضاء على هذه الزمر الارهابية”.
وأضافت ان “الحشد الشعبي ثبت اؤسس الدولة وهو الشوكة في عيون كل من تسول له نفسة التطاول على البلد “، مبينة انه “قدم ما عليه وحرر جميع المناطق من هذه الزمر الارهابية وها هي اليوم الحكومة العراقية ترجع جزء بسيط من خلال اعطائهم حقوقهم لان تهميش هذه الشريحة الكبيرة يعتبر نكران لتضحياتهم وهذا ما لانقبل به نهائيا”.
وأكدت “اننا لطالما طالبنا وناشدنا داخل قبة البرلمان الحكومة العراقية بإنصاف الحشد الشعبي وإعطاءه حقوقه وتثبيتها بالموازنة العامة للبلد خصوصا بعد ان صوتنا على قانون الحشد الشعبي داخل قبة البرلمان”.
وأشارت الى ان “اعطاء حق الحشد الشعبي من خلال مساواتهم مع اقرانهم من القوات المسلحة واعطائهم المخصصات يمثل صفعة قوية لكل من شكك بحقوق الشهداء”.