اخبار سياسية عالمية

نائب: الكتل السياسية تواجه صعوبات كبيرة بشأن طرد القوات الأمريكية

 

بين النائب عن تحالف الإصلاح رياض المسعودي، الاثنين، أن الكتل السياسية الرافضة للتواجد الأمريكية توجه في الوقت الحالي صعوبات كبيرة بشأن تمرير قانون إخراج القوات الأجنبية من البلاد وعلى رأسها القوات الأمريكية، فيما أكد أن القرار السياسي لدى بعض الكتل لازال مسيطر عليه من قبل الدول الخارجية.
وقال المسعودي في تصريح ، إن “الكتل السياسية الرافضة للتواجد العسكري الأمريكي تواجه في الوقت الحالي صعوبات كبيرة من خلال الضغط عليها بالتراجع عن تمرير قانون إخراج القوات الأمريكية من البلاد”، لافتا إلى إن “القرار السياسي لعدد من الكتل السياسية والأحزاب لازال بيد الدول الخارجية ولم يتحرر من تلك الضغوط”.
وأضاف أن “تمرير قانون طرد القوات الأمريكية يحتاج إلى توحيد الموقف السياسي لجميع الكتل والأحزاب المشتركة في تشكيل الحكومة”، مبينا أن “التدخلات الخارجية تسببت بالكثير من المشاكل في السنوات السابقة ويجب التخلص منها لتحقيق مصالح البلاد”.
وبين المسعودي، أن “واشنطن تخطط لإبقاء العراق غير مستقر وتحت طائلة الفوضى الخلاقة لتحقيق مصالحها من خلال انتهاج سياسة التغيير الناعم”.
وأكدت لجنة الأمن والدفاع النيابية، امس الأحد، عزمها على استضافة رئيس الوزراء والقائد العام للقوات المسلحة عادل عبد المهدي خلال الايام المقبلة لمناقشة التصويت على مسودة قانون طرد القوات الأجنبية من البلاد وعلى رأسها القوات الأمريكية.
وأكد النائب عن تحالف البناء عباس يابر العطافي، في وقت سابق، أن الفصل التشريعي الثاني سيشهد مناقشات جادة بشأن التواجد الأمريكي وقضية استلام “الدواعش”، مشيرا إلى أن تحالفه ليس مع استلام أي دواعش أجانب لا يحملون الجنسية العراقية.