اخبار سياسية عالمية

نائب : جلسة الثلاثاء المقبل ستنجح بتمرير الكابينة الوزارية

 

رجح النائب عن تحالف الإصلاح رياض المسعودي، السبت، نجاح جلسة الثلاثاء المقبل بتمرير الوزارات الثمانية المتبقية لكابينة رئيس الوزراء عادل عبد المهدي، فيما بين إن اجتماع الرئاسات الثلاث سيحسم الخلاف على الوزارتين الأمنيتين والعدل.
وقال المسعودي في تصريح ، إن “اجتماع الرئاسات الثلاث سيتم خلاله تبني إكمال الكابينة الوزارية من خلال الوصل إلى اتفاق بتمرير المرشحين الموجودين أو استبدالهم بمرشحين جدد بعيدين عن الأحزاب السياسية”، لافتا إلى إن “عبد المهدي سيتبنى مرشح الداخلية فيما سيتبنى الدفاع الحلبوسي والعدل سيتم تبنيها من قبل برهم صالح”.
وأضاف أن “حل الخلافات السياسية مرهون بتقديم التنازلات من قبل الإصلاح والبناء كون المرشحين لا يمكن تمريرهم إلا باتفاق الطرفين”، مرجحا “نجاح جلسة الثلاثاء القادم بتمرير الكابينة الوزارية بشكل كامل”.
وبين أن “الخيار الأقرب لإكمال الكابينة الوزارية استبدال المرشحين المختلف عليهم من قبل الكتل السياسية داخل قبة البرلمان”، موضحا إن “بقاء الخلافات السياسية سيعطل العمل الحكومي والبرلماني”.
وكان النائب عن تحالف البناء محمد البلداوي قد كشف، اليوم السبت، عن عزم الرئاسات الثلاث عقد اجتماعات مركزة قبيل عقد جلسة مجلس النواب يوم الثلاثاء المقبل لتمرير مرشحي الوزارات.
وكان رئيس كتلة “عطاء” فالح الفياض قد أكد، اليوم السبت، تمسكه بترشحه لمنصب وزير الداخلية، مشيرا إلى أن الابقاء على تشريحه او سحبه متروك لرئيس الوزراء عادل عبد المهدي.