اخبار سياسية

نائب : سائرون ينفي خلافه مع الفتح بشان إكمال الكابينة الوزارية واللجان النيابية

 
نفى النائب عن تحالف سائرون مضر خزعل، الأحد، وجود خلافات سياسية داخل تحالف الإصلاح بشأن الاجتماع الأخير بين سائرون والفتح، فيما اعتبر حديث بعض نواب الإصلاح عن وجود خلاف سياسي رأي شخصي لا يمثل الكتل السياسية التي ينتمون اليها.
وقال خزعل في إن “تحالف الإصلاح متمسك بجميع كتله ولا يوجد إي خلاف شخصي او سياسي بشأن الاجتماع الأخير الذي عقد بين سائرون والفتح لإكمال الكابينة الوزارية ورئاسات اللجان النيابية ومناقشة طرد القوات الأمريكية المتواجدة بشكل غير شرعي في البلاد”، لافتا إلى إن “حديث بعض النواب داخل تحالف الإصلاح يمثل أرائهم الشخصية فقط وليس رأي الكتلة التي ينتمون لها”.
وأضاف أن “الهدف من الاجتماع بين سائرون والفتح هو تحقيق الاتفاق السياسي بين جميع الكتل لإكمال تشكيل الحكومة وليس تشكيل تكتل بعيد عن تحالفي الإصلاح أو البناء”.
من جانب أخر أكد خزعل أن “تحالف الإصلاح لازال متمسك بموقفه الرافض من استيزار فالح الفياض وزارة الداخلية”، مبينا أن “الحديث عن دعم سائرون للفياض بمنحه منصب نائب رئيس الوزراء للشؤون الأمنية غير دقيق وعار عن الصحة”.
وبين أن “سائرون في طور تقليص المناصب والدرجات الخاصة ولا يمكن استحداث منصب جديد للفياض مقابل تخليه عن الداخلية”، موضحا أن “جميع أعضاء الإصلاح سيرفضون إي مقترح يقدم لمنح الفياض منصب جديد في الحكومة الحالية”.
وكان النائب عن ائتلاف النصر فيصل العيساوي أكد في تصريح صحافي، اليوم الأحد، أن تحالف سائرون يدعم تولي فالح الفياض منصب نائب رئيس الوزراء للشؤون الأمنية.
وكشف مصدر نيابي داخل تحالف الفتح، الأسبوع الماضي، عن اتفاق تحالفي البناء والإصلاح على استبدال فالح الفياض بالقيادي في حزب الدعوة الإسلامية شيروان الوائلي لاستيزار الداخلية، فيما بين أن الفياض منح منصب نائب رئيس الوزراء للشؤون الأمنية بدلا عن حقيبة الداخلية.