اخبار سياسية محلية

نائب: لن نصوت لاي متحزبين او تابعين لكتل يتم ترشيحهم لحقيبتي الدفاع والداخلية

 

اكد النائب عن كتلة سائرون البرلمانية جمال فاخر، الاربعاء، ان كتلته لن تصوت على اي وزراء متحزبين او تابعين لجهات سياسية خاصة لوزارتي الدفاع والداخلية، فيما دعا رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي للوفاء بوعوده واستكمال كابينته الحكومية.

وقال فاخر، ان “اساس الفشل الذي رافق الحكومات السابقة هو المحاصصة الحزبية والتخندقات الكتلية وتركيز كل طرف على تقاسم المغانم دون مراعاة المصالح العليا للبلد”، مبينا ان “سائرون وضمن برنامجها الاصلاحي سعت بكل قوة لانهاء تلك المحاصصة والبحث عن الثوابت الوطنية وانهاء الفساد ومحاسبة المقصرين والفاشلين”.

واضاف فاخر ان “الخطوة الاولى بالاصلاح تكون من خلال استيزار الشخصيات ذات الخبرة والكفاءة والمهنية ووضع الرجل المانسب بالمكان المناسب، خاصة بالملف الامني لضمان عدم تكرار سيناريو داعش وقبلها القاعدة وغيرها من الجماعات الارهابية”، مشددا ان “على رئيس الوزراء الوفاء بوعوده والمجئ بوزراء مستقلين غير متحزبين وخاصة وزيري الدفاع والداخلية”.

واكد فاخر ان “تحالف سائرون لن يصوت على اي وزراء متحزبين او تابعين لكتل سياسية او جاءوا ضمن المحاصصة الحزبية والسياسية لاننا لم ولن نكون جزء من اي مؤامرة تحاك على هذا الشعب المجاهد والصابر”.

يذكر ان مجلس النواب صوت بجلسته التي عقدت مساء يوم الاربعاء 24 تشرين الاول 2018 على منح الثقة الى 14 وزير من كابينة رئيس الوزراء عادل عبد المهدي فيما تم تاجيل ثمان وزارات.