اخبار سياسية محلية

نائب يتهم عبد المهدي بتعطيل عمل الحكومة ومجلس النواب

 

اتهم النائب عن تيار الحكمة، جاسم البخاتي، السبت، رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي بتعطيل عمل الحكومة ومجلس النواب بسبب صمته عن الجدل بشأن الوزراء المرفوضين.

وذكر البخاتي ان صمت عادل عبد المهدي، عن الجدل المثار حاليا بشأن بعض الوزراء المرفوضين وعليهم اعتراضات، ادى الى تعطيل المؤسسة التشريعية بالإضافة الى تعطيل عمل الحكومة وادخلنا في مناكفات نحن بمنأى عنها”.

وتابع،ان “الضبابية الموجودة حاليا بعدم تبني كتلة البناء لمرشح وزارة الداخلية فالح الفياض وكذلك صمت عبد المهدي بعدم اعلانه رسميا انه لم يرشح الفياض، ظلل الرأي العام بهذه الضبابية ويفترض من رئيس الحكومة ان يعلن رسميا عن الجهة التي تتبنى الفياض”.

يذكر ان النائب عن ائتلاف النصر، ندى شاكر جودت، دعت اليوم الاحد، رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي الى الظهور بوسائل الاعلام للكشف عن اسماء المرشحين الذين رشحهم لكابينته الوزارية.

وقالت جودت ان “هناك كتلا سياسية بدأت تعلن انها لم ترشح بعض الشخصيات التي عليها جدل الى كابينة عبد المهدي الوزارية ورمت الكرة في ملعب رئيس الوزراء وتقول هو من رشحهم”.

وتابعت ان “هذه المواقف تتطلب من عبد المهدي الى الظهور بوسائل الاعلام والكشف عن اسماء الشخصيات التي رشحها الى كابينته الوزارية حتى يكون الرأي العام على بينة ودراية كاملة بالوزراء”.

يذكر ان رئيس تحالف الفتح، هادي العامري، اعلن يوم امس السبت، عبر لقاء متلفز بثته عدد من الفضائيات المحلية، ان كتلة البناء بسنتها وشيعتها لم ترشح فالح الفياض لوزارة الداخلية وانما هو مرشح رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي.