اخبار سياسية محلية

نائب يقترح عقد الجلسات المقبلة في “كافتريا” مجلس النواب

اقترح النائب عن إئتلاف دولة القانون منصور البعيجي ، الثلاثاء، عقد جلسات مجلس النواب في كافتريا البرلمان ، لضمان تواجد الأعضاء فيها .

وقال البعيجي في بيان ان “تواجد النواب وجلوسهم في كافتيريا المجلس وامتناعهم من الدخول الى قاعة الجلسات سبب ارباك وحرج كبير ليس لهيئة الرئاسة وانما للسلطة التشريعية بأكملها بسبب تعطيل عمل مجلس النواب وعدم انعقاد جلساتة”.

واضاف ان “العملية الديمقراطية التي اقرها الدستور العراقي لا تعني الجلوس في كافتريا المجلس ومقاطعة الجلسات للاخلال بالنصاب القانوني للجلسة مما يسبب عدم انعقادها انما من لديه ملاحظات او اعتراض على قانون معين الجلوس على طاولة الحوار لأيجاد حل مناسب”.

واشار البعيجي الى ان”هناك حزمة من القوانين المهمة والمعطلة منذ وقت طويل واهمها الموازنة العامة التي لا تخص حزبا معينا او كتلة وانما هي للبلد اجمع”، لافتا الى ان “ما يحصل هو مقاطعة الكتل النيابية والجلوس في الكافتيريا لضمان عدم اقرارها بسبب خلافات سياسية لا اكثر”.

واوضح انه “على هيئة رئاسة البرلمان وضع حد لما يحصل من عرقلة لعمل مجلس النواب بسبب اخلال النصاب القانوني للجلسة لاننا حتى الان لم نرى نائب تم فصله بسبب الغياب خصوصا وان هناك وجوه لا نعرفها وهم نواب، بسبب عدم حضورهم الى البرلمان ولا نعرف ماهو عملهم”.

وتابع البعيجي ان “عمر مجلس النواب شارف على الانتهاء لذلك يجب ان يكون هناك حضور مكثف من قبل جميع النواب من اجل اقرار اكبر عدد ممكن من القوانين المعطلة بدل الجلوس في كافتيريا المجلس وعرقلة عمله الامر الذي يؤدي الى عدم اقرار اي قانون مهم خلال ماتبقى من وقت لعمر الدورة الحالية”.