قسم الصحه منوعات

نصائح لإنقاص الوزن :

 
1.تحديد وقت لتناول الطعام :
 
العالم اليوم سريع الخطي وليس هناك شك اننا ننفق أقل قدر من الوقت علي طاولة الطعام ولا نقدر قيمة الأكل الصحي الذي يمكن أن يتحول إلي شئ خطير جداً مع مرور الوقت .
 
حاول التعود علي المضغ البطئ والأكل بعناية لمدة 20 دقيقة وضمان أنك تنفق كل دقيقة في تذوق الطعام حتي لا ينتج عنه الإفراط في الطعام .
 
2.تقليل كمية الطعام :
 
لا يمكنك التفكير في فقدان الوزن بدون تقليل كمية الطبق الذي تتناول فيه الطعام حتي تتناول كميات أقل وتناول سعرات حرارية أقل . عند تناول الطعام تميل إلي تناول طعام أكثر وهي من العادات السيئة. حاول تقليل كمية الطعام التي تحصل عليها وقد أجريت دراسة في جامعة بنسلفانيا أن هناك علاقة بين كمية تناول الطعام وزيادة الوزن وتقول أيضاً أنه لتحكم في الوزن يمكنك ان تأكدل أجزاء أكبر من الأطعمة منخفضة السعرات الحرارية .
 
3. لا تأكل أمام التليفزيون :
 
من أسوأ العادات تناول الطعام أثناء مشاهدة التليفزيون لأنه يمكن أن يؤدي إلي الأكل الطائش. لأنك تميل إلي التركيز فيما يحدث علي شاشة التليفزيون وتصبح غير مدرك لما يحدث داخل فمك والمعدة . حيث تميل إلي التركيز علي ما يحدث في شاشة التليفزيون وتصبح غير مدرك لما يحدث في فمك والمعدة وفي نهاية المطاف تفرط في تناول الطعام.
 
4. الحصول علي قسط كافي من النوم :
 
الجسم عبارة عن وحدة متماسكة ونظام معقد ولابد أن يعمل بإنسجام معاً للحصول علي وزن صحي . وقد أظهرت الدراسات ان الحرمان من النوم خلال فترة زمنية قصيرة حوالي 4 ليالي يزيد من مقاومة الأنسولين بنسبة تصل إلي 30 % . وعندما تحصل علي كمية مناسبة من النوم تتمكن من التحكم في الوزن بسهولة وتصبح لديك فرصة كبيرة في إنقاص الوزن .
 
5.البقاء رطب :
 
بقاء الجسم رطب من أهم خطوات إنقاص الوزن بفعالية وينصح الخبراء بتناول الماء الباردة لأنها تسمح بحرق المزيد من السعرات الحرارية لأن الجسم يحاول تدفئتها قد يكون نتيجة ذلك حرق 8 سعرات حرارية . وبذلك فهي تساعدك في حرق الدهون حاول الحفاظ علي ترطيب الجسم علي الأقل 8 أكواب ماء نقي يومياً لكي يقوم الجسم بوظائفه الأساسية بطريقة طبيعية .
 
6.تناول الحساء بإنتظام :
 
قد يقدم لك طبق الحساء العديد من المزايا الخاصة وعندما تبدأ وجبتك بطبق حساء يمكن أن تقوم بكبح شهيتك وسوف ينتهي الأمر بتناول عدد سعرات حرارية منخفض . علي وجه التحديد يمكن لأي شخص يريد أن يفقد وزنه تناول الحساء لأنه يساعد في تقليل عدد السعرات الحرارية وتعزيز فقدان الوزن . ومن الأفضل تناول الحساء النباتي أو الحساء المصنوع من الدجاج أو مرق اللحم البقري حتي يزيد من الشعور بالشبع عندما تتناول عدد سعرات حرارية أقل .