قسم الصحه منوعات

نصائح لاستخدام مرحاض الطائرة بأمان

تعتبر دورة المياه من أكثر المناطق تلوثاً على سطح الطائرة، لذلك من الضروري أخذ الاحتياطات الصحية اللازمة عند استخدام المرحاض خلال الرحلة.

وفيما يلي مجموعة من النصائح لاستخدام مرحاض الطائرة بأمان، بحسب صحيفة هافينغتون بوست الأمريكية:

تطهير الأسطح
قالت ميشيل بارون ، المديرة الطبية الأولى للوقاية من العدوى ومكافحتها في UCHealth في كولورادو “بصفتي أخصائية في الوقاية من العدوى وكشخص يسافر كثيرًا، فإنني أتبع نظامًا روتينيًا عندما أسافر. وعندما أجلس في مقعدي، أستخدم منديلًا معقمًا لمسح مساند الذراعين وطاولة الدرج وأي شيء آخر ربما لمسه شخص آخر. ثم أستخدم معقم اليدين لتنظيف يدي. ونفس الروتين يصلح للحمام”.

قلل من لمس الأسطح قدر الإمان
تأكد من وجود حاجز بين يديك العاريتين وأي أسطح يجب أن تلمسها، وقالت بارون “من المحتمل أن تحتوي دورة المياه على عدد أكبر من الجراثيم، ويستخدمها المزيد من الناس، لذلك من المهم الحد من ملامسة الأسطح واستخدام عناصر يمكن التخلص منها مثل المناشف الورقية للمس مقابض الأبواب أو أغطية المراحيض وما إلى ذلك”.

عدم استخدام ورق التواليت للمسح
قالت بريندا أوريلوس، مضيفة الطيران ومؤسسة شركة Krew Konnect “أهم حيلة لحمام الطائرة لدي هي استخدام مناديل الطائرة بدلاً من ورق التواليت، وعادةً ما يتم وضع المناديل الورقية على مستوى العين على متن الطائرات التجارية، ويزيد ذلك بشكل كبير من احتمالية أن تتعرض للسوائل المتناثرة من المرحاض”.

أغلق الغطاء قبل الشطف
من المعروف أن الميكروبات المعدية يمكن أن تنتشر من خلال المراحيض، حيث يمكن أن يكون رذاذ المرحاض نقالاً للأمراض، لذل ينصح بإغلاق غطاء المرحاض قبل الشطف بالماء.

ارتداء الحذاء
يمشي بعض المسافرين وخاصة الأطفال حفاة على متن الطائرة وخاصة عند الذهاب إلى المرحاض، وهذا تصرف غير صحي، حيث يمكن أن تنتقل الجراثيم والبكتيريا إلى قدميك من المرحاض وتسبب إصابتك بالعديد من الأمراض.

عقم يديك
يعد غسل يديك جيداً وبشكل متكرر بالماء والصابون طريقة مهمة لمنع انتشار الجراثيم. ومع ذلك، يمكن أن يكون خزان المياه في حمام الطائرة ملوثاً بشكل كبير، لهذا السبب ينصح الخبراء باستخدام جل كحولي لتطهير وتعقيم يديك، وتجنب لمس وجهك في الحمام قبل تنظيف يديك”.