اخبار سياسية عالمية

نصر الله يرى استقالة الحريري سعودية ويتساءل: اهو موقوف؟

 

 

أعلن الأمين العام لـ”حزب الله” اللبناني، حسن نصر الله، أن استقالة رئيس وزراء البلاد، سعد الحريري، تمثل قرارا سعوديا، “إلا أن سببه ليس واضحا لأحد في لبنان، حتى الآن”.

وشكك نصر الله في خطاب له أن يكون رئيس الحكومة اللبناني المستقيل سعد الحريري هو من كتب البيان الذي قرأه أمس معلنا فيه عن استقالته.و

قال نصر الله “النص وبيان الاستقالة هو سعودي وليس لغة الحريري، لذلك المطلوب مخاطبة السعودية وليس الحريري أو المستقبل لأن البيان ليس من لغة الحريري”، مؤكدا في هذا السياق أن “الاستقالة تدل على مستوى التدخل السعودي في لبنان”.

كما وأشار إلى أن أساس الاستقالة التي تحدث عنها الحريري “لا تنسجم بتاتا مع التطورات الداخلية في لبنان”، مضيفا أن الأمور في لبنان اتجهت نحو التطور والعمل الإيجابي بين جميع المكونات.

وقال “على الجميع التريث قليلا باتخاذ المواقف أو الإجراءات والتدابير لأن المطلوب أولا فهم السبب بالاستقالة، ونحن على تواصل مع الجميع ونتشاور وما نعرفه أن الكل في لبنان لا يفهم سبب الاستقالة، كل اللبنانيين مصدومون من الاستقالة، وبالتالي فهم سبب الاستقالة هو مفتاح معرفة كيفية التعامل مع هذا الموضوع”.

وتابع “هناك أسئلة مشروعة في لبنان عن مكان الحريري وهل هو موقوف وهل سيسمح له بالعودة وهذه أسئلة مشروعة في ظل الاعتقالات”؟