اخبار سياسية عالمية

نقابة الأطباء تكشف عن توحيد تسعيرة الكشفيات الطبية وتهدد بإغلاق عيادة المخالف

كشف نقيب أطباء بغداد الدكتور جواد الموسوي ،الاثنين، عن تحديد تسعيرة موحدة لجميع كشفيات الأطباء في عموم البلاد، فيما هدد بإغلاق عيادات المخالفين لتسعيرة النقابة.

وقال الموسوي ، إن “نقابة الأطباء وضعت تسعيرة موحدة لجميع كشفيات الأطباء في عموم البلاد وستكون كشفية الطبيب الممارس 15 إلف دينار عراقي بينما ستكون تسعيرة الاختصاص 25 إلف دينار والطبيب الاستشاري ستكون 40 إلف دينار عراقي”، لافتا إلى إن “الإجراءات العقابية بحق الأطباء المخالفين لتسعيرة نقابة الأطباء ستكون إغلاق عيادتهم الطبية”.

وأضاف إن “عدد الأطباء الاستشاريين يشكلون 5% من مجموع الاطباء في البلاد”، مبينا إن “النقابة ستتخذ إجراءاتها العقابية بحق المخالفين بعد تقديم الشكاوى من الموطنين خلال 24 ساعة”.

و أكدت لجنة الصحة في مجلس محافظة بغداد، في وقت سابق، أن مشروع توحيد أسعار الأدوية في الصيدليات وكشفيات الأطباء وصل إلى مراحله النهائية، مضيفة إن هناك خطوات جادة تقوم بها نقابة الصيادلة والأطباء بالتعاون مع وزارة الصحة من اجل هذا الأمر.

يذكر إن لجنة الاقتصاد في مجلس محافظة بغداد، أكدت، في وقت سابق، بان الصيدليات والأسواق بشكل عام لا توجد عليها رقابة لمنع التلاعب بالأسعار، وفيما أوضحت بان التاجر يرفع الأسعار كما يشاء لإدراكه إن المستهلك مجبر على الشراء، أشارت إلى إن القوانين التي تنظم عملية البيع موجودة ولكنها بدون تطبيق.