اخبار رياضية

نوريس يتفوق على فيرستابن ويحقق فوزه الأول

لاندو نوريس (أ ف ب)

حقق البريطاني لاندو نوريس سائق مكلارين فوزه الأول في بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات بعدما أنهى جائزة ميامي الكبرى في المركز الأول متفوقا على ماكس فيرستابن سائق رد بول يوم الأحد.

 وبعدما صعد على منصة التتويج 15 مرة دون فوز، انتصر نوريس أخيرا لينهي هيمنة فيرستابن، الذي انطلق من المركز الأول، في ميامي. وكان فيرستابن قد فاز بالنسخة الافتتاحية لسباق ميامي في 2022 ونجح في الدفاع عن لقبه في مايو أيار الماضي. كما فاز السائق الهولندي بسباق السرعة الذي أقيم يوم السبت. وجاء في المركز الثالث شارل لوكلير سائق فيراري. وبدا فيرستابن مرشحاً لفوزه الخامس في سادس سباق للموسم بعد إحرازه السبت سباق السرعة (سبرينت) وانهائه التجارب التأهيلية في الصدارة، لكن تدخل سيارة الأمان في اللفة 29 سمح لنوريس في التقدم على بطل العالم والتمسك بالصدارة حتى النهاية، ليمنح فريقه ماكلارين فوزه الأول منذ جائزة إيطاليا عام 2021 (الأسترالي دانييل ريكياردو).

وأنهى البريطاني السباق متقدماً على فيرستابن، الفائز بالنسختين الأوليين من جائزة ميامي، فيما جاء سائق فيراري شارل لوكلير من موناكو ثالثاً أمام زميله الإسباني كارلوس ساينس وسائق ريد بول الآخر المكسيكي سيرخيو بيريس توالياً.

وفي أول رسالة مع فريقه، قال نوريس “أعتقد أن الأمور تتم بهذه الطريقة. لقد نجحت أخيراً. شعرت بذلك (إمكانية الفوز) منذ الصباح”.