عالمية

“نيويورك تايمز”: دول الناتو الصغيرة تستنفد إمكانيات الدعم العسكري لأوكرانيا

قالت صحيفة “نيويورك تايمز” إن الدول الصغيرة الأعضاء في الناتو استنفدت إمكاناتها لتقديم الدعم العسكري لأوكرانيا، و 20 من أعضاء الحلف الثلاثين “مرهقون للغاية”من المساعدات العسكرية.وذكرت الصحيفة أنه، لا يزال بإمكان الأعضاء العشرة المتبقين في حلف الناتو، بما في ذلك فرنسا وألمانيا وإيطاليا وهولندا، زيادة حجم إمدادات الأسلحة لكن الامدادات أرهقتهم للغاية.

وأشارت إلى أن الدول الغربية تبذل قصارى جهدها للعثور على المزيد من الأسلحة والذخيرة، والتي يمكن لأوكرانيا استخدامها الآن ومن بين عينات هذه المعدات أنظمة الصواريخ الروسية المضادة للطائرات من طراز “إس – 300” ودبابات تي-72 وقذائف المدفعية ذات العيار السوفيتي.

… [+]

وكالة “كيودو”: اليابان تطور استراتيجية لشن ضربة انتقامية

 Yesterday 10:46 (no comments)November 26, 2022

تتضمن الاستراتيجية الجديدة لقدرة اليابان على “الانتقام من قواعد العدو”، والتي تجري مناقشتها حاليًا داخل الائتلاف الحاكم، العمل عن كثب مع الولايات المتحدة لتنفيذها في حالة وقوع هجوم خارجي.

ذكرت وكالة “كيودو” نقلا عن مصادر مطلعة أنه تمت مناقشة مسودة نسخة من المبادرة السياسية بشأن الضربات الانتقامية في اليوم السابق خلال اجتماع للحزب الديمقراطي الليبرالي الياباني وحزب كوميتو، وهو جزء من الائتلاف الحاكم.

على وجه الخصوص، من المفترض أنه في حالة هجوم العدو، “عندما يتم تفعيل احتمالات الضربات الانتقامية، سيتم تبادل المعلومات مع الولايات المتحدة حول أهداف الضربات الانتقامية وتقييم نجاح تنفيذها”.

admin