اخبار فنيه

هل تم منع برنامج “أبلة فاهيتا” من العرض على CBC: تفاصيل تكشف الحقيقة 

وقف عرض برنامج “أبلة فاهيتا” على شاشة cbc”، كان هذا هو الخبر الذي انتشر بقوة خلال الساعات الماضية وسط تفاصيل كثيرة غلفتها الشائعات.. فما هي حقيقة الأمر؟

حسمت قناة cbc المصرية حول هذا الأمر، بإصدارها بياناً رسمياً تنفي من خلاله كل التقارير الصحفية التي صدرت حول وقف عرض برنامج “أبلة فاهيتا”، حيث أكدت استمرار عرض باقي حلقات البرنامج حتى نهاية الموسم كما كان مخططاً من قبل ودون أن تغيير.

وقال بيان قناة cbc: “نشر عدد كبير من المواقع الإخبارية اليوم في توقيت متزامن لدرجة تثير الانتباه خبرا مكذوبا يستند إلى مصدر مجهول يفيد بأن قنوات cbc قررت إيقاف برنامج (أبلة فاهيتا) إلى أجل غير مسمى وأبلغت فريق البرنامج بهذا القرار وذلك لأسباب مفبركة وردت بالخبر المذكور.

وجاء في البيان أيضاً: “وتؤكد cbc أن كل مانشر بهذا الصدد غير صحيح جملة وتفصيلا ولا أساس له إلا في خيال (أو في نفس) من أرسله إلى المواقع فقنوات cbc لم تتخذ من جانبها قرارا بهذا الشكل والموسم الحالي للبرنامج انتهى تصوير حلقاته في موعدها المحدد والمعلن بينما عرض هذه الحلقات مستمر خلال شهر مارس الجاري وحتى الموعد المحدد مسبقا لنهاية عرض حلقات الموسم..وهذا هو المعتاد في جميع المواسم .”

وذكر البيان أن القناة قد تلقت بالفعل خطاباً من المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام ولجنة الشكاوى به بشأن عدة ملاحظات تخص برنامج (أبلة فاهيتا)، حيث طلب المجلس من القناة اتخاذ ما يلزم لتلافيها، وهو ما وعدت القناة بتنفيذه.

أبلة فاهيتا
أبلة فاهيتا

وكانت تقارير صحفية قد لفتت إلى أن المجلس الأعلم لتنظيم الإعلام قد طالب بالكشف عن هوية مؤدي صوت شخصية أبلة فاهيتا وكتابته بوضوح في تترات البرنامج، حتى يتسنى محاسبته في حالة إخلاله بالتقاليد واستخدامه لكلمات مسيئة أو خادشة للحياء في برنامجه، وهو الأمر الذي تعارضه إدارة القناة المنتجة للبرنامج حتى الآن.