اخبار فنيه

هل حصلت على الجنسية المصرية؟… مادلين طبر تكشف لـ”النهار العربي” كواليس مشاركتها في انتخابات الرئاسة

مادلين طبر

فاجأت الفنانة مادلين طبر جمهورها بالمشاركة في أول أيام انتخابات الرئاسة المصرية، حيث حرصت على الوجود منذ الصباح الباكر أمام بعض اللجان الانتخابية، ما أثار حالةً من الجدل حول ما إذا كانت قد حصلت على الجنسية المصرية أم لا، لذا شاركت في هذه الانتخابات.
مادلين، أكّدت في تصريحات خاصة لـ”النهار العربي”، أنّها لبنانية، ولم تحصل على الجنسية المصرية، لكنّها تتمنى في العهد الجديد لمصر أن يفوز الرئيس عبدالفتاح السيسي، المرشح لدورة رئاسية جديدة في هذه الانتخابات، وحصولها على الجنسية المصرية من دون تطبيق الشروط المعمول بها حالياً في القانون المصري، منها أن تكون متزوجة من مصري أو تدفع مبلغ 250 ألف دولار كوديعة في أحد البنوك المصرية.
وعن كواليس مشاركتها في أول أيام الانتخابات، أوضحت أنّها شجعت متابعي برنامجها التلفزيوني على النزول والتصويت لاختيار رئيس بلادهم، لذا كان عليها أن تنزل بنفسها وتكون أمام مقار الانتخابات، لتشجيع “حزب الكنبة” على المشاركة في هذا الحدث المهمّ على حدّ قولها.
وشدّدت أيضاً على أنّ مصر حالياً تمرّ في مرحلة خطيرة، حيث لا تتحمّل التراخي أو التعامل بشكل سلبي في هذا الموقف، لذا كانت حريصة على أن تنقل رسالةً للعالم الغربي، بأنّ مصر صاحبة قرار ولديها القدرة على تحديد واختيار مصيرها، ومن الناحية الأخرى كان عليها أن تدعم الرئيس السيسي، لكونه رجل المرحلة.
واختتمت، بأنّها عاشت في مصر قرابة 40 عاماً، ونظراً لمحبة المصريين لها، قرّرت أن تشاركهم هذا الحدث الوطني، على الرغم من عدم أحقيتها بالتصويت، موضحةً أنّ “السوشيال ميديا”، نجحت في تحقيق إنجاز كبير في الانتخابات، وهو تشجيع الشباب على المشاركة.
ويُشار إلى حرص عدد كبير من الفنانين في مصر على المشاركة في انتخابات الرئاسة المصرية في يومها الأول، أبرزهم حكيم، صبري فواز، لبلبة، حورية فرغلي، محمود للليثي، أشرف زكي، أحمد العوضي وآخرون.