اخبار رياضية

هل يكون ليفاندوفسكي سواريز الجديد في أتلتيكو مدريد؟

هل يستمرّ ليفاندوفسكي مع برشلونة؟ (أ ف ب)

سيد محمد


على مرّ السنوات، قدّم نادي برشلونة العديد من المهاجمين لنادي أتلتيكو مدريد في صفقات أحدثت ضجة كبيرة، حيث غادر لويس سواريز وديفيد فيا وأنطوان غريزمان كاتالونيا من أجل الانضمام إلى فريق المدرّب دييغو سيميوني، ومن الممكن أن يقوم مهاجم آخر بهذه الخطوة هذا الصيف، وهذا المهاجم هو البولندي المخضرم روبرت ليفاندوفسكي.

وسيتعيّن على أتلتيكو مدريد، الذي وصل إلى الدور ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا، لكنه يحتل المركز الخامس في الدوري الإسباني، أن يضمن مركزاً مؤهلاً إلى دوري الأبطال قبل تحديد مطالباته في الميركاتو، ومع ذلك، ذكرت صحيفة “آس” نقلاً عن الصحافي روبين أوريا، المقرّب جداً من “الروخيبلانكوس”، أنّ هناك نجماً يمكن أن يُثير اهتمام أتلتيكو، هو أحد النجوم الحاليين في نادي برشلونة روبرت ليفاندوفسكي.

الفائز بجائزة “البيتشيتشي” في الدوري الموسم الفائت، والذي توهج يوم الأحد الماضي على وجه التحديد ضد أتلتيكو مدريد في فوز برشلونة (0-3) في ملعب “ميتروبوليتانو”، حيث ساهم بهدف وتمريرتين حاسمتين، هو لاعب كرة قدم قد يُثير اهتمام النادي الأحمر والأبيض.

ووفقاً لهذه المعلومات، يمكن أن يكون برشلونة مُنفتحاً على تحرير نفسه من العقد الذي يسير في موسمه الثالث حالياً، وفي هذا السياق يمكن لأتلتيكو ضم اللاعب.

في الماضي القريب، استفاد نادي ريال مدريد من فرص برشلونة في الميركاتو للحصول على هدافين رائعين قدّموا له أداءً كبيراً: ففي عام 2013 وقع مع ديفيد فيا وفاز بالدوري 2013-14، وفي عام 2020 استحوذ على لويس سواريز وفاز بالدوري 2020-21 وفي كانون الثاني (يناير) 2023 استحوذ على ممفيس ديباي، والذي كان سبباً في التأهل إلى الدور ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا بهدفه ضد إنتر.

ويقضي ليفاندوفسكي (35 عاماً) موسمه الثاني في برشلونة، حيث سجل 20 هدفاً رسمياً، بعد أن أنهى موسمه الأول برصيد 33 هدفاً وفاز بجائزة “البيتشيتشي” التي تُمنح لهداف الليغا برصيد 23 هدفاً.

وسيكون أمام البولندي المخضرم موسمان آخران مُتبقيان في عقده، وعلى الرغم من أنّ الموسم الرابع سيكون مشروطاً بحد أدنى لعدد المباريات، لكن بشكل عام، يقول الفائز بالحذاء الذهبي الأوروبي مرّتين، أنه يشعر براحة شديدة على المستوى الشخصي والمهني في مدينة برشلونة بشكل عام وفي نادي برشلونة بشكل خاص.