عالمية

وزيرة الهجرة تعلن عن تنسيق مع حكومة السويد لاسترداد حارق القرآن إلى العراق

إيرث نيوز / أعلنت وزيرة الهجرة والمهجرين إيڨان فائق جابرو، اليوم السبت، عن تنسيق مع الحكومة السويدية لاسترداد حارق القرآن الكريم إلى العراق.

وذكرت الوزارة في بيان ورد لوكالة إيرث نيوز، أن “الوزيرة جابرو شاركت في وقفة استنكارية منددة بتكرار حادثة حرق نسخ من القرآن الكريم في دولة السويد، وذلك في كنيسة سيدة النجاة وسط العاصمة بغداد، بحضور رئيس أساقفة بغداد للسريان الكاثوليك سيادة مار افرام يوسف عبا، وجمع غفير من أبناء الطائفة المسيحية، وشيوخ ووجهاء من جميع مكونات البلد”.
وقالت جابرو، وفق البيان، إن “تكرار حادثة حرق نسخ من القرآن الكريم تقف خلفها جهات لا تريد الخير والسلام للإنسانية، فجميع الأديان والكتب السماوية لها كل الاحترام والتقدير ولا يجوز التجاوز عليها من قبل أي شخص كان”، مطالبةً دولة السويد بمحاسبة الشخص الذي ارتكب هذا الفعل المشين بأشد العقوبات وعدم السماح بتكرار هذه الإساءة”.
كما أشادت جابرو، بـ”جهود مجلس القضاء الأعلى ورئيسه فائق زيدان لإصداره مذكرة قبض ضد هذا الشخص ومطالبته لدولة السويد بتسليمه للعراق، مشيرة في الوقت ذاته إلى أن “وزارة الهجرة والمهجرين سيكون لها موقف من خلال التنسيق مع الحكومة السويدية لاسترداد الشخص المطلوب وضمان عدم تكرار هذه الحادثة”.