اخبار سياسية عالمية

وزير الخارجية اللبناني يغيب عن الاجتماع الطارئ للوزراء العرب

 

يغيب وزير الخارجية اللبناني جبران باسيل عن اجتماع طارئ يعقده وزراء الخارجية العرب في القاهرة اليوم (الأحد) لبحث «انتهاكات» ايران في المنطقة، على أن يمثل لبنان بمندوبه الدائم لدى الجامعة العربية، وفق ما أكد مصدر رسمي.
وقال مصدر في وزارة الخارجية «اتخذ قرار صباح اليوم بأن يمثل لبنان في الاجتماع الطارئ بمندوبه الدائم لدى الجامعة العربية أنطوان عزام». وتابع انه «تم ابلاغ عزام بهذا القرار، والوزير جبران باسيل لن يحضر الاجتماع».
ويعقد وزراء الخارجية العرب اجتماعاً طارئاً في مقر الجامعة العربية بناء على طلب السعودية لبحث التدخلات الإيرانية في الدول العربية، بحسب ما افاد ديبلوماسيون عرب الأسبوع الماضي، على خلفية اتهام الرياض المتمردين الحوثيين باطلاق صاروخ باليستي تجاه أراضيها.
وقال ديبلوماسي خليجي ان مشروع القرار الذي سيعرض على الوزراء العرب «سيتضمن إدانة صريحة لحزب الله والميلشيات المدعومة من ايران»، إلا أن ديبلوماسياً في الجامعة العربية قال إنه «لا يستطيع أن ينفي أو يؤكد ذلك فالمشاورات لا تزال مستمرة حول صياغته».
وأضاف المصدر نفسه أن اللجنة الرباعية العربية «المعنية بالتصدي للتدخلات الإيرانية» في الدول العربية ستجتمع قبيل الاجتماع الوزاري لوضع صيغة مشروع القرار الذي سيعرض على الوزراء.