اخبار فنيه

وفاة الفنان الكويتي عبد الكريم عبدالقادر بعد صراع مع المرض

لقب بـ “الصوت الجريح” بعد أغنيته “أجر الصوت”

جراح القزاع مراسل من الكويت

الفنان الراحل عبدالكريم عبدالقادر (الصورة تخضع لحقوق الملكية الفكرية – مواقع التواصل الاجتماعي)

توفي الفنان الكويتي عبدالكريم عبدالقادر، يوم الجمعة، وذلك بعد صراع مع المرض عن عمر ناهز الـ 81 عاماً.

حمل الفنان الراحل لقب “الصوت الجريح” في عام 1988 بعدما أصدر أغنيته الشهيرة “أجر الصوت” التي حققت نجاحاً كبيراً. ويعد من أبرز المطربين في الكويت والخليج في السبعينيات والثمانينيات والتسعينيات.

وقالت وسائل إعلام محلية إن الفنان توفي داخل مستشفى في الكويت العاصمة بعد صراع مع المرض.

ولد الفنان الراحل عام 1941 في محلة الزهيرية في مدينة الزبير. بدأ حياته المهنية كموظف في وزارة الداخلية قبل أن يتفرغ لقسم الموسيقى بوزارة الإعلام. تزوج عام 1967 ولديه خمسة أولاد.

بدأ مشواره بالموشحات الدينية. ومن أبرز أغنياته “سرى الليل ياقمرنا”، و”تكون ظالم”، أما أهم ألبوماته “الزوار”، و”متأخر”، و”الله معي”، و”صوت الجرحى”.

وزارة الإعلام الكويتية تنعى عبدالقادر

ونعت وزارة الإعلام الكويتية الفنان عبدالكريم عبدالقادر مشيرة إلى أن الراحل ترك “إرثاً فنياً خالداً في تاريخ الأغنية الكويتية ورصيداً لا ينضب من المحبة والتقدير في قلوب عشاقه ومحبيه محلياً وخليجياً وعربياً برحلة عطاء فني استمرت لأكثر من ستين عاماً”

ونقلت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الإعلام أنوار مراد في بيان تعازي ومواساة وزير الإعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب عبدالرحمن المطيري لأسرة الفقيد.

وقالت إن الراحل “من بين أكثر الفنانين الذين كانت لهم بصمة على الساحة الفنية الكويتية نال من خلالها شهرة جابت أرجاء الوطن العربي الكبير بفنه الراقي وبصوته الأصيل حيث قدم العديد من الأعمال الغنائية التي تمثل تراثاً غنائياً تفخر به الكويت”.

وأضافت أن “الكويت فقدت قيمة وقامة فنية كبيرة وفناناً ذا أخلاق عالية أجمع على حبه الجميع”.