اخبار سياسية عالمية

وفاة باربرا بوش سيدة أمريكا الأولى السابقة بعد معاناتها مع هذا المرض!

 
فارقت باربرا بوش Barbara Bush السيدة الأمريكية الأولى السابقة عالمنا عن عمر يناهز 92 عاماً، بعد تدهور حالتها الصحية بشكل متسارع.
 
وأعلن المتحدث باسم عائلة بوش أن زوجة الرئيس الأسبق جورج بوش الأب ووالدة الرئيس الأسبق جورج بوش الابن قد عانت من تدهور حالتها الصحية على المدى الأيام الماضية لتوافيها المنية صباح أمس.
 
وكانت باربرا بوش تعاني من مرض الانسداد الرئوي المزمن وفش القلب الاحتقاني، وظلت تحصل على العلاج حتى فشلت الأدوية في الحفاظ على حياتها تم إيقاف الأدوية الطبية والاكتفاء بالمسكنات فقط إلى أن رحلت عن عالمنا.
 
باربرا بوش كانت سيدة أمريكا الأولى فى الفترة من 1989 إلى 1993 عندما فاز زوجها بالانتخابات الرئاسية. كما تولى ابنها الأكبر جورج دبليو بوش الابن الرئاسة لفترتين متتاليتين من عام 2001 حتى 2009، وكذلك تم انتخاب ابنها الآخر جيب بوش حاكماً لولاية فلوريدا .
 
جورج بوش الأب وصف زوجته الراحلة بأنها كانت الدعامة الأساسية لعائلته، كما وصفها الرئيس الأمريكي الحالي دونالد ترامب بأنها كانت مدافعة عن الأسرة الأمريكية، وأنها ستظل فى الذاكرة طويلاً لإخلاصها الشديد للدولة والعائلة. وهي معروفة في الأوساط السياسية والإعلامية في أمريكا باسم “الثعلب الفضي”.