منوعات

وفاة صاحب فكرة تحدي دلو الثلج

 
 
توفي صاحب فكرة تحدي دلو الثلج الشهير الذي نال شعبية كبيرة حول العالم خلال العام الماضي، عن عمر يناهز 46 عامًا، حسبما ذكرت صحيفة “إندبندنت” البريطانية.
 
وصارع أنتوني سينيرتشيا الابن، وهو من مدينة بلهام الأمريكية، مرض التصلب الجانبي الضموري لمدة 14 عامًا، كما عمل جاهدًا لزيادة التوعية بالمرض عالميًا، وأبرزها تحدي دلو الثلج الذي قام به سياسيون ومشاهير وأشخاص كثيرون على مواقع التواصل حول العالم، واستطاع من خلاله جمع مائتي مليون دولار تنفق على الأبحاث بشأن المرض.
 
وكتبت جمعية مرض التصلب الجانبي الضموري على “تويتر”: «يؤسفنا جدًا أن نعلن أن أنتوني سينيرتشيا أحد مؤسسي تحدي دلو الثلج قد توفي يوم السبت”.
 
وتحدي دلو الثلج الذي بدأ في 2014 ولقي رواجًا كبيرًا منتصف العام الماضي، هو تحد يقوم فيه الناس بسكب دلو مملوء بالثلج على رؤوسهم، ويقومون بتصويره بواسطة الفيديو، ومن ثم تحميله على مواقع التواصل الإجتماعي، وتحدي 3 آخرين على القيام بالمثل خلال الـ24 ساعة القادمة، وإن لم يقوموا بالتحدي يجب عليهم التبرع بالمال، أو القيام بالاثنتين معًا.
 
ومن أبرز من قاموا بهذا التحدي، الرئيس الأمريكي الأسبق جورج بوش الابن، والمغني الأمريكي جاستن بيبر، ومقدمة البرامج الحوارية الأمريكية أوبرا وينفري، ومؤسس شركة “مايكروسوفت” بيل جيتس، ومؤسس موقع “فيسبوك” مارك زوكربرج.
 
ومن الرياضيين، شارك اللاعب الإسباني سيسك فابريجاس، ونجم التنس السويسري روجر فيدرر.