منوعات

ينفق 18 ألف دولار لتحويل شاحنة قديمة إلى منزل على عجلات

حوّل رجل بريطاني شغوف بالسفر شاحنة قديمة إلى منزل رائع مناسب للعائلة على عجلات بتكلفة 14 ألف جنيه إسترليني (18 ألف دولار).

وتمكن دانيال ستيفنز (31 عاماً) وهو مهندس طيران من ديربيشاير، من تحويل الشاحنة بالكامل في 8 أشهر فقط، مع إضافة مطبخ ومنطقة لتناول الطعام ومساحة كافية للنوم لخمسة أشخاص.

وبدأ المشروع بعد أن أدرك أن عائلته التي تضم زوجته سالي آن (30 عاماً) وأطفالهم الثلاثة ينفقون ثروة على الإقامة أثناء التخييم في جميع أنحاء أوروبا قبل الإغلاق. وسرعان ما بدأ دانيال في البحث عن خيارات بديلة واستقر على تحويل شاحنة إلى منزل أحلامه.

واشترى دانيال سيارة مرسيدس LWB Sprinter 2010 مقابل 6000 جنيه إسترليني (7500 دولار) في سبتمبر (أيلول) 2019 وعمل بجد لتحويلها إلى منزل متنقل بمساعدة عائلته وأصدقائه.

واستغرق المشروع 8 أشهر فقط لإكماله، وكان الجزء الأكثر صعوبة في العملية هو الخدمات اللوجستية وراء تصميم منطقة النوم التي ستكون موفرة للمساحة ولكنها تتسع لخمسة أشخاص في نفس الوقت.

وكان الجزء الأسهل هو العزل والأرضيات، حيث تجول دانيال عبر الإنترنت بحثًا عن صفقات للخشب، بالإضافة إلى إعادة تدوير العناصر المختلفة لتوفير التكاليف، وتم الحصول على بقية المكونات – مثل المظلة والثلاجة والسباكة – من خلال المتاجر المتخصصة والموردين المحليين.

وأجرى دانيال أيضاً تغييرات على نوافذ الشاحنة وفتحات التهوية وتركيبات المقاعد، بالإضافة إلى تركيب صناديق الصمامات وأجهزة التحكم بالطاقة الشمسية والعوازل. وتتمثل سلبيات الشاحنة بشكل أساسي في عدم القدرة على القيام برحلات يومية إلى أماكن معينة بسبب حجم السيارة ومواقف السيارات.

ويقول دانيال إن العائلة والأصدقاء أعجبوا جدًا بالمظهر الجديد للشاحنة، وسأل بعضهم عما إذا كان بإمكانه القيام بمشاريع مماثلة لهم في المستقبل، بحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية.