افكار منوعات

حيلة رائعة لإعادة الحياة للخضروات القديمة خلال ساعات

كشفت امرأة أسترالية عن اختراق بسيط يمكنه إحياء الخضروات القديمة بين عشية وضحاها في الوقت الذي يعاني فيه الكثيرون من ارتفاع أسعار المنتجات الطازجة، في العديد من بلدان العالم.

وقالت كارولين من كوينزلاند، إنها عثرت على قرنبيط على وشك أن يفسد في الثلاجة في الليلة الماضية، وكان عمره قرابة أسبوعين. وتذكرت نصيحة أحد خبراء الطعام وهي نقع الخضار في الماء طيلة الليل لإنعاشه. وفي اليوم التالي، أصيبت كارولين بالدهشة عندما وجدت بأن القرنبيط استعاد حيويته ونضارته.

وأوضحت كارولين: “ إذا كن لديك بعض الخضار التي بقيت لوقت طويل في الثلاجة، ما عليك إلا نقعها في الماء، وستدهشين من النتائج”
وقد نشرت المرأة حيلتها الناجحة على مجموعة شهيرة للفيس بوك وتمت مشاركتها بسرعة عبر الموقع، حيث عبّر المتابعون الذين جربوا الحيلة عن دهشتهم للنتائج التي حصلوا عليها.

وقالت إحدى المتابعات: “ إنها حيلة ذكية، وتساعد على الحد من الهدر وخاصة مع ارتفاع أسعار الفاكهة والخضروات الطازجة”، بينما قالت أخرى: “هذه الحيلة تعمل أيضاً بشكل جيد مع الخضار التي تشتريها بأسعار رخيصة لأن صلاحيتها أوشكت على النفاذ”

وقد تمت مشاركة العديد من الحيل المماثلة لإطالة عمر الفواكه والخضروات، حيث قالت إحدى مستخدمات فيسبوك، إن حيلة النقع طوال الليل تعمل مع الجزر أيضاً، وأنها قامت بتقشير وتقطيع أطراف الجزر وتخزينها في وعاء بالثلاجة لتدوم لفترة أطول، وفق ما أوردت صحيفة ديلي ميل البريطانية.