محلية

مجلس الخدمة: استمارة التعيينات الخاصة بحملة الشهادات العليا والأوائل لم تطلق إلى الآن

image

بغداد- موازين نيوز
أكد مجلس الخدمة العامة الاتحادي، الأحد، عدم وجود أية تعيينات حالياً باستثناء ذوي المهن الصحية الساندة.

وقال المجلس في بيان، إن “على جميع الخريجين وخصوصا فئة حملة الشهادات العليا والأوائل والعلوميين، عدم الانجرار وراء محاولات الابتزاز من قبل أصحاب النفوس الضعيفة، والحذر ممن يبتزهم بغية الحصول على منافع شخصية مقابل ادعاءات زائفة تتعلق بتعيينهم، أو من يحاول بث إشاعات حول الموضوع نفسه أو حول طريقة توزيع الأوائل وحملة الشهادات على الوزارات والهيآت والمحافظات”.

وأضاف، أن “مجلس الخدمة العامة الاتحادي قد أكد في أكثر من مناسبة أن  التعيينات تسير وفقا لإجراءات قانونية ومعايير نزيهة ورصينة”، مؤكداً “حرص المجلس على عدم إتاحة أي مجال للتلاعب بهذه المعايير”.

وأشار الى أن “المجلس ليست لديه حاليا أية تعيينات عدا تعيينات ذوي المهن الصحية الساندة، والبالغ عدد درجاتها  3791 ثلاثة الاف وسبعمائة وواحد وتسعين درجة وظيفية”، لافتاً الى أنه “قد انجز كل خطواتها وسيعلن نتائج المتقدمين إليها في الأيام القليلة المقبلة وعلى وفق نتائج الاختبار الذي خضعوا له في الجامعات العراقية ومعلومات الاستمارة الالكترونية”.

وأكد أن “المجلس لم يطلق الاستمارة الخاصة بتعيينات حملة الشهادات العليا والأوائل لغاية اللحظة، وذلك لعدم إكمال استحداث الدرجات الخاصة بهم من قبل وزارة المالية”، مبيناً أنه “سيتم المباشرة بهذه الاجراءات حال اكتمال استحداث الدرجات من هذه الوزارة”.

وتابع أن “المجلس وفي ضوء ما تقدم سيسلك الطريق القانوني لمقاضاة كل من يحاول ابتزاز أبنائنا الخريجين، أو يساهم ببث إشاعات حول آلية التعيينات لا أساس لها من الصحة”، مشيرا الى “التزامه بالسياقات القانونية والمعايير المهنية وشفافية إجراءاته ولن يسمح بالمساومة عليها، لذلك وجدنا أن نبعث برسالة اطمئنان لأبنائنا الخريجين، وهي رسالة واجبة على المجلس ولتقرّ أعين عوائلهم بهم”.

وشدد على أن “الفيصل في كل التعيينات هو القانون والاستحقاق وفقا لمعياري المهنية والكفاءة حصراً”، داعياً “الجميع الى عدم الإنصياع لأية محاولة استغلال أو ابتزاز، والإسراع بالإبلاغ عن أية محاولة مشبوهة، كي يتم اتخاذ الإجراء المناسب بشأنها”. انتهى