اخبار سياسية

السيسي: التسلّح بالعلم والمعرفة حائط صدّ لمواجهة «التحديات»

الرئيس المصري خلال زيارته لأكاديمية الشرطة (الرئاسة المصرية)القاهرة: «الشرق الأوسط»

اعتبر الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، التسلّح بالعلم والمعرفة بمثابة «حائط صد» لمواجهة التحديات التي تشهدها بلاده، موصياً الطلاب المتقدّمين للالتحاق بكلية الشرطة بأن يكونوا «قدوة» لأبناء مصر.
وزار الرئيس المصري (الأحد) أكاديمية الشرطة، و«حضر» اختبارات «كشف الهيئة» (المقابلة الشخصية) للطلبة والطالبات الجدد المتقدمين للالتحاق بالأكاديمية، حسب إفادة رسمية من السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية.
وقال المتحدث الرسمي إنّ السيسي «أوصى» الطلبة المتقدّمين لاختبارات أكاديمية الشرطة، بضرورة التسلّح بالعلم والمعرفة ومواصلة الاطلاع بانتظام، حتى «يُشكّلوا حائط صدّ منيع»، بجانب زملائهم في الكليات والمعاهد العسكرية، والجامعات والمعاهد المدنية الأخرى، ضد «كافة التحديات التي تشهدها الدولة المصرية».
وأكّد السيسي، خلال حضوره الاختبارات، على «أهمية تطبيق المعايير الموضوعية المجردة، والحيادية التامة لانتقاء أفضل العناصر، وإعداد جيل قادر على حمل رسالة الأمن، والوفاء بالتطلعات الملقاة عليهم»، مشيراً إلى أنّ ذلك «يسهم في الانطلاق نحو تحقيق مزيد من الاستقرار والتقدّم، آخذاً في الاعتبار مسؤولية وزارة الداخلية في السهر على حماية أمن المواطنين»، حسب المتحدث الرسمي.
واعتاد الرئيس المصري طوال السنوات الماضية على حضور اختبارات «كشف الهيئة» للطلبة المتقدمين للالتحاق بأكاديمية الشرطة أو الكليات والمعاهد العسكرية.
واستعرض الرئيسي المصري، في حوار مفتوح مع الطلبة والطالبات المتقدمين للالتحاق بأكاديمية الشرطة، مجمل القضايا الدولية والإقليمية، وجهود الدولة ذات الصلة بعملية التنمية، وما تواجهه من تحديات متنوعة»، موصياً الطلاب بأن «يكونوا قدوة لجميع أبناء مصر، باعتبارهم جزءاً أصيلاً من شبابها، تتواصل بهم مسيرة العطاء لمصر وشعبها».