اخبار سياسية

وزير النفط: حماية الثروة النفطية هي من مسؤولية القوات الأمنية

image

بغداد- موازين نيوز
أكد نائب رئيس الوزراء وزير النفط حيان عبد الغني، الأربعاء، أن الوزارة هي فنية و حماية الثروة النفطية هي من مسؤولية القوات الامنية.
وذكرت الوزارة في بيان تلقت/موازين نيوز/نسخة منه، أن”الوزير استقبل مدير عام شرطة الطاقة اللواء الركن ظافر نظمي جمال وأكد على ضرورة التنسيق بين القوات الامنية وشرطة الطاقة ووزارة النفط لحماية الثروة الوطنية للحد من عمليات التجاوزات على الانابيب والمنشاءات النفطية ، ومنع وايقاف نقل وبيع وتداول المنتجات النفطية خارج الضوابط والتعليمات ، لانها تضر بالاقتصاد الوطني والصالح العام”.
وأضاف الوزير، أن”مهمة حماية الثروة النفطية مسؤولية مشتركة تقع  على عاتق الجهات المعنية والمواطن ايضاً ، وان وزارة النفط هي وزارة فنية مهمتها تعظيم وادامة الانتاج الوطني وزيادة الايرادات المالية لدعم خزينة الدولة ، وان مسؤولية حماية الثروة النفطية هي من مهام القوات والجهات الامنية ، ومنها شرطة الطاقة ، وان الوزارة قد قدمت الدعم المادي والمعنوي لهذا القوات وشكلت غرف العمليات والتنسيق المشتركة من اجل تنفيذ مهامها بصورة جيدة”.
واشار وزير النفط، إلى”ضرورة تحمل كل جهة لمسؤوليتها ، وعدم السماح لكل من تسول نفسه التجاوز على الثروة الوطنية”.
من جهته اثنى مدير عام شرطة الطاقة اللواء الركن ظافر نظمي جمال الذي تسلم مهام منصبه الجديد مؤخراً، على”جهود وزارة النفط في دعم شرطة الطاقة ،و التعاون والتنسيق المشترك خدمة للصالح العام”.